الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نصائح عند استبدال أجهزة مطبخك الكهربائية

حجم الخط
مطبخك
بيروت-وكالات

إليكِ بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول استبدال الأجهزة الكهربائية القديمة بأخرى أحدث.

1. معرفة أعياد ميلاد أجهزتك الكهربائية

الأجهزة الكهربائية لها عُمر محدد، مهما كانت تتميز بتكنولوجيا فائقة، فوفقاً لدراسة أجرتها الجمعية الوطنية لبناة المنازل على موقع This Old House، يبلغ متوسط ​​العمر المُتوقع للثلاجات حوالي 13 عاماً، ويبلغ متوسط عمر الموقد حوالي 15 عاماً.

أما غسالات الصحون، فمتوسط عمرها حوالي 9 سنوات فقط، ولكن إذا كانت غسالة الصحون تُسرب أو لا تنظف أطباقك، فهذا يعني أنَّها جاهزة للاستبدال، لذلك عندما تصبح أجهزتك قديمة يكون قد حان الوقت لشراء أجهزة جديدة.

2. هل تشعر بالحيرة بالإصلاح والاستبدال؟ تذكر القاعدة الـ50/50

إليك قاعدة جيدة يمكنك اتباعها عندما يحدث عطل في أجهزتك، إذا كانت قد تجاوزت عمرها المتوقع بأكثر من النصف، وستبلغ تكلفة إصلاحها نصف ثمنها إذا قررت شراء واحدة جديدة، فاستبدلها.

وبهذا تكون أرحت نفسك من المزيد من الإصلاحات على المدى الطويل، كما أن استبدال جهازك بطراز أحدث قد يكون أفضل للبيئة، وقد ويوفر لك بعض المال أيضاً.

3. يجب أن تأخذ اختبار الشخصية

إذا كنت تقوم بإعادة تصميم مطبخك بالكامل، ستكون لديك فرصة للنظر في كيفية استخدامك لمطبخك حقاً، واختيار الأجهزة وفقاً لذلك.

هل تستضيف تجمعات لعائلتك الكبيرة في كل العطلات الموسمية وحفلات عشاء في نهاية كل أسبوع؟ إذا كنت كذلك فقد ترغب في التفكير في الحصول على فرنين وليس فرناً واحداً.

هل تطبخ كميات كبيرة من الطعام في كل عطلة نهاية الأسبوع، وتجمد الطعام من أجل الأسبوع المقبل؟ ستحتاج إلى التأكد من حصولك على ثلاجة بها جزء تجميد كبير.

هل تشتري طعاماً من الخارج معظم الوقت؟ ربما يكون من الأفضل لك شراء غسالة صحون صغيرة الحجم بدلاً من غسالة الصحون الكبيرة.

4. تأكد من أنَّ موديل الجهاز الكهربائي الجديد سيمر من الباب

قم بقياس المكان الذي ستضع فيه الجهاز الجديد قبل أن تشتريه، فالنسبة للثلاجات لا تنسَ أن تترك مساحة من أجل فتح باب ثلاجتك وفتح باب الفرن، وتأكد من أنَّ الجهاز الجديد سوف يمر من خلال الباب.

5. هل لديك مطبخ صغير؟ هناك أجهزة كهربائية لذلك

حان الوقت لإعادة التفكير في أنَّ أجهزة المطبخ الكبيرة هي الأفضل، إذا كانت لديك مساحة صغيرة فهناك الكثير من الأجهزة التي تصلح للاستخدام في هذه المساحة، وتعمل بكفاءة، وصغيرة الحجم، في السوق.

6. قد تكون أجهزتك الكهربائية الجديدة نقطة محورية

لا تُعد أدوات المطبخ من الضروريات الأساسية فحسب، ولكنها يمكن أن تكون عنصراً أساسياً في التصميم.

إذا كنت ستعيد تصميم مطبخك من البداية، أو إذا كنت ستشتري أجهزة جديدة، فقط فكِّر في الاستثمار في موقد ذي طراز رفيع ليكون مركز مطبخك.

7. اذهب للتسوق في الوقت الصحيح لتحصل على خصومات

تسوَّق في الأيام التي بها عطلات رسمية كبيرة مثل يوم العمال، أو يمكنك شراء الأجهزة المُستخدمة استخداماً طفيفاً.

8. قد يكون الأمر استبدالاً بسيطاً

إذا كنت تقوم باستبدال بسيط للثلاجة، أو الموقد، أو غسالة الصحون بطراز جديد في نفس المكان، فقد لا تحتاج إلى إعادة توصيل الأسلاك أو تغيير السباكة، أو استشر كهربائياً أو سباكاً حتى تتأكد.

9. يمكنك توفير المال (والطاقة)

عند التسوق من أجل شراء ثلاجات وغسالات أطباق جديدة، ابحث عن علامة Energy Star أو نجمة الطاقة، وهو معيار دولي لفاعلية استخدام الطاقة للمنتجات الاستهلاكية.

ستجد تصنيف نجمة الطاقة -بالإضافة إلى الاستخدام المُقدر للطاقة والتكلفة السنوية- على العلامة الصفراء المعروضة في واجهة الجهاز.

وتستخدم الموديلات الحديثة طاقة أقل، وبالتالي توفر لك المال، وبالإضافة إلى ذلك تعمل غسالات الصحون الأحدث بهدوء أكثر بكثير من الموديلات القديمة.

10. لا تنس أن تضع خطة لما ستفعله بأجهزتك القديمة

إذا كنت قد اشتريت أجهزتك الجديدة من أحد متاجر التجزئة، فيمكن أن يكون بمقدورهم أخذ أجهزتك القديمة منك.

لذلك عليك أن تسأل عما إذا كانت شركة إعادة تدوير مُعتمدة للأجهزة القديمة، وستقدم خدمات صديقة للبيئة. أو يمكنك الاعتناء بالتخلص من الأجهزة القديمة بنفسك عن طريق إعادة تدويرها، أو التبرع بها، أو بيعها على موقع Craigslist، أو في أي مكانٍ آخر، إذا كانت لا تزال تعمل.