الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أعنفها في جنوب نابلس..

خاص بالصور والفيديو إصابات في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على منازل ومركبات الفلسطينيين بالضفة

حجم الخط
اعتداء للمستوطنين 2023
نابلس - وكالة سند للأنباء

أُصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، بهجومٍ شنته مجموعات المستوطنين على منازل ومركبات الفلسطينيين بمناطق متفرقة في الضفة الغربية أعنفها بمدينة نابلس، في أعقاب عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين.

ففي نابلس، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن 140 مركبة فلسطينية تضررت بفعل اعتداءات المستوطنين مساء اليوم في محيط المدينة.

وأوضح دغلس لمراسل "وكالة سند للأنباء" أن مجموعات المستوطنين انتشرت في الشوارع الرئيسة ومفترقات الطرق بحماية الجيش، وهاجموا المركبات الفلسطينية بالحجارة وحطموا زجاجها.

وبين أن الاعتداءات تركزت عند حاجز زعترة وبلدات الساوية واللبن الشرقية ومفترق جيت ودوار سلمان الفارسي بحوارة ودوار دير شرف.

وأشار إلى أن المستوطنين أحرقوا مشطب سيارات ومغسلة سيارات في قرية اللبن الشرقية، وأحرقوا حقول القمح بأراضي البلدة.

وأكد أن ما يجري هذه الليلة يشبه الهجوم الكبير الذي شنّه المستوطنون بحماية جيش الاحتلال على بلدة حوارة في فبراير/ شباط الماضي، واستشهد خلاله الشاب سامح الأقطش وأُصيب العشرات.

إصابات نابلس..

وتعامل الهلال الأحمر مع 30 حالة اختناق بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في حوارة، وتعرضت سيارة إسعاف للاحتراق جزئيا بفعل قنابل الغاز، وتم إخلاء منزلين، فيما هاجم مستوطنون سيارة إسعاف على حاجز حوارة.

وأصيب طفل بعد مهاجمة المستوطنين لمركبة قرب دوار سلمان الفارسي في حوارة، كما أصيب طفل 13 عاما بكسر بالرجل جراء سقوطه أثناء ملاحقة الجنود له قرب بلدة عزموط، فيما أصيب طفل 15 عاما نتيجة دهسه بجيب في قرية النصارية، ونقل ثلاثتهم إلى مستشفى رفيديا للعلاج.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن مجموعة من المستوطنين هاجموا عدد من المركبات وحطموا زجاجها على طريق "كوربات اللبن" الشرقية عند مفترق مستوطنة "معاليه ليفونة".

اعتداء 2.jpg

وفي بيت لحم، تجمّع عشرات المستوطنين قرب مفترق مستوطنة "تكواع" الجاثمة على أراضي المواطنين، بالقرب من الشارع الرئيسي قرب بلدة تقوع، وسط تخوفات من تنفيذهم اعتداءات على مركبات المواطنين .

وأما قوات الاحتلال، فقد أغلقت المدخل الرئيس والوحيد لقرية مراح رباح بواسطة جيبات عسكرية، ومنعت الدخول إلى القرية أو الخروج منها.

وبحسب مصادر ذاتها، فقد نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر جنوبًا، وحاجزًا آخر في بلدة جناتة شرقًا.

وفي رام الله، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على الطريق الالتفافي رقم 60 قرب بلدة سنجل وعند مدخل بلدة ترمسيعا، كما تجمع مستوطنون على طريق جبع شمال شرق رام الله، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة.

اعتداء 3.jpg

وفي أريحا، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، على طريق المعرجات الرابطة بين محافظتي أريحا ورام الله والبيرة، ما أدى لتضرر عدد منها.

أما في سلفيت، تجمع عدد من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدخل بلدة كفر الديك، غرب المحافظة وأغلقوا مدخلها ومنعوا مركبات المواطنين من المرور.

وفي قلقيلية، تجمّع عشرات المستوطنين على الشارع الرئيسي الواصل بين قلقيلية ونابلس عند مفترق قرية كفر لاقف، تحت حماية جيش الاحتلال، ما أدّى لإغلاقه.

اعتداء 3.jpg

جاء ذلك في أعقاب عمليةٍ فلسطينية نفذها الشابان الفلسطينيان مهند شحادة (24 عامًا) وخالد صباح (26 عامًا) عملية إطلاق نار في مستوطنة "عيلي" المقامة بين رام الله ونابلس؛ ما أدى لمقتل 4 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح.

وبهذه العملية، يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ مطلع العام الجاري إلى 26 قتيل و220 مصاب، في عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل.

اعتداء 7.jpg

اعتداء 6.jpg

اعتداء 1.jpg

اعتداء 5.jpg

اعتداء 4.jpg

اعتداء 2.jpg