الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

إصابات بينها خطيرة

محدث بالفيديو والصور استشهاد عمر جبارة وإحراق للممتلكات بهجوم واسع للمستوطنين على ترمسعيا

حجم الخط
ترمسعيا
رام الله – وكالة سند للأنباء

استشهد الشاب عمر هشام عبد الله جبارة "قطين" (27 عاما)، وأصيب 12 آخرين، إثر شن مستوطنون مسلحون، ظهر اليوم الأربعاء، اعتداءً واسعا على بلدة ترمسعيا، شمال مدينة رام الله، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي طالت مركبات ومنازل للفلسطينيين في البلدة.

وقالت وزارة الصحة، إن شهيدا وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، إثر إصابته برصاصة في الصدر، إضافة لـ 12 إصابة بالرصاص الحي.

 وأشارت "الصحة"،  إلى وصول إصابة شديدة الخطورة، برصاصة اخترقت الظهر واستقرت في الصدر، نتيجة عدوان جيش الاحتلال والمستوطنين على أهالي ترمسعيا.

وذكرت أن شاباً أُصيب برصاصة في الرأس، مؤكدة أنه جرى إدخال الشاب للتصوير الطبقي بالمستشفى الاستشاري لمعرفة طبيعة الإصابة.

 

من جانبها بينت مديرة مدرسة البلدة، عبلة الكوك، في حديثها لـ"وكالة سند للأنباء"، أنّ 70 مستوطنًا "مُلثّمًا" هاجموا البلدة من الجهة الشمالية، بالقرب من مستوطنة "شيلو"، وأضرموا النيران بـ 60 مركبة، وهاجموا أكثر من 30 منزل، بحمايةٍ من قوات الاحتلال.

وأضافت "الكوك" أن جنود الاحتلال بدأوا بإطلاق الرصاص الحيّ والغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص، وعشرات الإصابات بالاختناق من بينهم أطفال.

ووصفت ما حدث في البلدة بـ "الحرب الحقيقية"، مؤكّدة أن المستوطنين دبّوا الرُعب في قلوب الأطفال والمواطنين، وسبّبوا خسائر كبيرة بالمُمتلكات.

من بدوره أكد رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، أن نحو 400 مستوطن مسلح هاجموا البلدة من عدة جهات، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وإحراق عشرات المنازل والمركبات، تزامنا مع إغلاق قوات الاحتلال لمداخل البلدة.

وذكر الدفاع المدني، أنه تم استدعاء مركبات من سلفيت وضواحي القدس للمشاركة في إخماد الحرائق التي أشعلها المستوطنون في بلدة ترمسعيا برام الله.

وشن مئات المستوطنين اعتداءات واسعة وعنيفة في عدة مناطق بالضفة الغربية الليلة الماضية، طالت 10 قرى وبلدات فلسطينية، بحماية من جيش الاحتلال ما أدى لوقوع إصابات بالرصاص والحجارة، ودمار هائل في مركبات ومنازل المواطنين.

وتأتي هذه الاعتداءات بعد استشهاد الشابين مهند شحادة، وخالد صبّاح، برصاص الاحتلال، عقب تنفيذهما عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عيلي" الواقعة بين نابلس ورام الله، يوم أمس الثلاثاء، وأدت لمقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين بجروح.

الشهيد عمر قطين.png
 

 

 

 

 

 

 

مستوطنون.jpg