الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

خاص مستوطنون يهاجمون "عرب الرشاش" ويعتدون على مسن بالضرب

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
نابلس - وكالة سند للأنباء

هاجمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم خيام الفلسطينيين في منطقة عرب الرشاش ببلدة دوما جنوب مدينة نابلس، قبل أن تعتدي على ساكنيها بالضرب وتحولها إلى منطقة عسكرية.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منطقة عرب الرشاش وشرعت بهدم الخيام على رؤوس ساكنيها، وانهالت بالضرب على رجل مسن، وتركته مدرجاً بدمائه.

وأوضح دوابشة لمراسل "وكالة سند للأنباء"، أن المسن "أبو خالد" البالغ من العمر (80 عاماً)، تعرض لضرب مبرح على الرأس بواسطة مستوطن يدعى "حنان"، بحماية من جيش الاحتلال.

وأشار إلى أن هذا الاعتداء يأتي للمرة الثالثة على التوالي بعد اختطاف طفل من المنطقة أمس الجمعة واقتياده لمنطقة مجهولة، سبقها اقتحام أكثر من 50 مستوطناً مسلحاً للمنطقة وحرق عشرات المزروعات والممتلكات.

وبيَّن أن هذه الاقتحامات تأتي على غرار الهجمات المستعرة التي ينفذها المستوطنون بحماية جيش الاحتلال في القرى والمدن الفلسطينية، والتي تكثفت في بلدتي عوري بنابلس و ترمسعيا برام الله.

وتضم منطقة عرب الرشاش 20 خيمة سكنية يقطنها ما يزيد عن ألف مواطن من البدو، الذين يشهدون اعتداءاتٍ مستمرة على خيامهم ومواشيهم.

وشهدت بلدات وقرى في الضفة الغربية في الآونة الأخيرة هجمات موسعة من المستوطنين؛ أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات، وحرق عشرات المنازل والمركبات، رافقها تدنيس المقدسات وحرق القرآن الكريم.