الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

في ذكرى "الوهم المتبدد"..

حماس تُحذر من تداعيات حرب الاحتلال ضد الأسرى

حجم الخط
الوهم المتبدد
غزة- وكالة سند للأنباء

حذّرت حركة "حماس"، الاحتلال من تداعيات حربه وعدوانه المتواصل ضد الأسرى والأسيرات في سجونه، مؤكدةً أن جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم، ولن تكسر من إرادتهم وصمودهم.

جاء ذلك في بيانٍ أورده الموقع الرسمي لحركة حماس" وتابعته "وكالة سند للأنباء"، في الذكرى السنوية السابعة عشر لعملية الوهم المتبدد، التي تم بموجبها إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل الإفراج عن 1027 أسيرًا فلسطينيا.

وأكدت "حماس" على الوفاء للأسرى الفلسطينيين، موضحةً أن تحريرهم من سجون الاحتلال على رأس أولويات المقاومة التي باتت أقرب من فرض معادلة وفاء جديدة تبدّد فيها أوهام الاحتلال وقادة حكومته الفاشية.

ودعت "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الوحدة والتلاحم في مواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه الغاشم.

وطالبت الأمتين العربية والإسلامية إلى مواصلة تضامنهم ودعمهم لنضال الشعب وقضية الأسرى العادلة، مُشددةً على ضرورة تحرّك كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه ضد الأسرى والإفراج عن الأطفال والنساء المرضى في سجونه.

وفي 25 حزيران / يونيو عام 2006 وقع "شاليط" بقبضة مقاومين فلسطينيين في قطاع غزة، يتبعون لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لـحركة "حماس"، وألوية الناصر صلاح الدين، وجيش الإسلام، وأطلق على العملية اسم "الوهم المتبدد".