الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال 24 ساعة..

17 عملاً مقاوماً بالضفة توقع 8 إصابات لدى الاحتلال

حجم الخط
أعمال المقاومة بالضفة الغربية والقدس.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 17 عملاً مقاومًا بالضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة، أوقعت 8 إصابات في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقرير تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، 17 عملاً مقاوماً، منها 3 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، و4 عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين، وتحطيم مركبتين لهم، بالإضافة لـ 7 نقاط مواجهة في أنحاء الضفة الغربية.

وبحسب تقرير "معطى" فقد أوقعت عمليات المقاومة، 8 إصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.

ففي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة عقب تصدي أهالي قرية أم صفا لاعتداءات المستوطنين.

واستهدف مقاومون بالرصاص الحي قوات الاحتلال في جنين بعمليتين منفصلتين، إحداها في منطقة الحرش، والثانية في مخيم جنين، إضافة إلى استهداف جنود الاحتلال عند حاجز الجلمة بعبوات ناسفة.

فيما تصدى الشباب الثائر لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون بقلقيلية، ورشقوهم بالحجارة خلال مواجهات، تخللها تحطيم مركبات للمستوطنين، وإصابة مستوطنين اثنين.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال قرب مفترق مستوطنة "يتسهار" بنابلس، تزامناً مع اندلاع مواجهات في بلدة حوارة، والتصدي للمستوطنين ورشقهم بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم عدد من مركباتهم، وإصابة 6 مستوطنين.

واندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة، عقب تصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في قريوت، إضافة إلى اندلاع مواجهات أخرى بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة حوسان بنابلس.