الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سياسة الإدانة والاستنكار لم تعد مجدية..

أبو ردينة: يجب إجبار "إسرائيل" على الالتزام بالقانون الدولي

حجم الخط
نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن سياسة إدانة واستنكار جرائم الاحتلال الإسرائيلي لم تعد مجدية، مؤكداً على ضرورة وجود سياسة واضحة تجبر "إسرائيل" على الالتزام بالقانون الدولي.

وأوضح أبو ردينة خلال لقائه وفدا ضم أعضاء في الكونغرس الأمريكي بمدينة رام الله اليوم الإثنين، أن الأوضاع في فلسطين بحاجة لتدخل قوي وفاعل من الإدارة الأمريكية.

وأضاف أن الاستيطان وحصار المدن الفلسطينية والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية سيفجر المنطقة، "ولن يستطع أحد توقع النتائج".

وشدد أبو ردينة على ضرورة تطبيق ما أعلنت عنه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من رفض الاستيطان ومنع تهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم، واحترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس على الأرض.

وأردف أن الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية غير شرعي، ويجب إزالته، وهو ما أكد عليه القرار 2334، مبيناً أن سلطات الاحتلال مستمرة في زحفها الاستيطاني، كذلك استمرارها حجز الأموال الفلسطينية، بشكل مخالف لجميع الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وتطرق أبو ردينة في حديثه إلى أن الرئاسة طالب الكونغرس الأمريكي بمراجعة قراراته المتعلقة بمنظمة التحرير الفلسطينية، معتبراً هذه القرارات "تعيق إقامة علاقات متوازنة مع الجانب الفلسطيني".

وجاء ذلك بالتزامن مع مصادقة سلطات الاحتلال على بناء قرابة الـ 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، من أصل 5700 وحدة استيطانية تمت مناقشتها ضمن لجنة مختصة بالبناء الاستيطاني، وفقًا لموقع "سيروجيم" الإسرائيلي.