الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأعنف منذ بداية 2023.. مستوطنون يعتدون على رعاة أغنام قرب أريحا

حجم الخط
اعتداء سابق للمستوطنين
أريحا - وكالة سند للأنباء

اعتدى مستوطنون صباح اليوم الثلاثاء، على رعاة بالضرب المبرح، خلال رعيهم الأغنام في منطقة "عرب المليحات" شمال غربي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وقال المشرف لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو المحامي حسن مليحات، إن قرابة الـ 30 مستوطنًا نفذوا هجومًا شرسًا ضد الرعاة في منطقة عرب المليحات، واعتدوا بالضرب المبرح على المواطن جمال سليمان مليحات ونجله الطفل عبد الحي مليحات، والمواطن إبراهيم مليحات وأطفاله.

وأضاف "مليحات" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن المستوطنين احتجزوا قطيعًا من الأغنام، منوهًا إلى أن الاعتداء تخلله إطلاق نار كثيف.

وعدّ هذا الاعتداء، الأعنف منذ بداية العام 2023 الجاري، حيث استمر الهجوم منذ ساعات الصباح الباكر ولم تزل المناوشات قائمة بينهم وبين المواطنين.

وأكد "مليحات" أن استهداف التجمعات البدوية وتنفيذ المخططات الاستيطانية ستعمل على إعادة ترسيم الحدود بعيدة المدى".

واستطرد: "وبذلك تبقى ممارسات الصمود اليومية على الأرض التي يبديها سكان التجمعات البدوية، بصورة خاصة، عائقاً أمام المخططات الإسرائيلية لمحو الهوية الفلسطينية للمكان".

وشدد أن "منطقة عرب المليحات تحتدم فيها المعركة بين المواطنين والاحتلال الذي يسعى لتهجيرهم قسريًا، حيث تتعرض المنطقة لهجوم يوميًا من قبل المستوطنين".

وشن المستوطنون في الآونة الأخيرة، سلسلة هجمات في عدد من المناطق بالضفة الغربية، تركزت في محافظتي رام الله والبيرة ونابلس، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة 13 بالرصاص الحي بينها خطيرة، كما أحرقوا عددا من المنازل والمركبات والأراضي الزراعية، بحماية قوات الاحتلال.

وأثارت تلك الهجمات ردود فعل دولية وعربية غاضبة، وسط دعوات إلى وضع حد لعنف المستوطنين بحق الفلسطينيين، ومحاسبة مرتكبي الجرائم.