الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استقرار أسعار النفط بعد ارتفاعات متتالية

حجم الخط
مصفاة بترول.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد ارتفاع حاد أمس الأربعاء، بفعل انخفاض أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، في ظل تحول الأنظار مجددًا إلى زيادة أسعار الفائدة التي تضعف النمو الاقتصادي العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.1% إلى 74.13 دولارًا للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا أو 0.2% مسجلة 69.67 دولارًا للبرميل.

وكان خاما القياس ارتفعا حوالي 0.3% يوم الأربعاء بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو/ حزيران.

وكرر قادة أكبر بنوك مركزية في العالم التأكيد أمس الأربعاء على اعتقادهم في أنه ستكون هناك حاجة لتشديد السياسة النقدية بدرجة أكبر من أجل ترويض التضخم الجامح، لكنهم قالوا إنهم يعتقدون أن بمقدورهم فعل ذلك دون التسبب في ركود.

ولم يستبعد جيروم باول؛ رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع الفائدة مجددا في الاجتماع التالي للبنك.

وعززت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي التوقعات برفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو للمرة التاسعة على التوالي في يوليو/ تموز.

وساهم في زيادة الضغط على أسعار النفط استمرار تراجع الأرباح السنوية للشركات الصناعية في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بمعدل في خانة العشرات خلال الشهور الخمسة الأولى من العام إذ نال تراجع الطلب من هوامش الأرباح.