الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسلحة أمريكية لتايوان بـ440 مليون دولار

حجم الخط
أسلحة أمريكية
واشنطن - وكالات

أعلنت الولايات المتحدة، عن بيع ذخيرة وقطع غيار عسكرية لتايوان مقابل 440 مليون دولار، وذلك في إطار دعمها للجزيرة ذاتية الحكم التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في إخطار للكونغرس، بيعها ذخيرة لمدافع من عيار 30 ملم إلى تايوان مقابل 332.2 مليون دولار، وقطع غيار أسلحة وآليات عسكرية مقابل 108 ملايين.

وقالت وزارة الخارجية إن هذه المبيعات ستساعد تايوان في الحفاظ على قدرة دفاعية ذات صدقية، مضيفة أنها لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة نادرة لبكين في منتصف يونيو الجاري، تمسك خلالها الجانبان بموقفيهما في ما يتعلق بتايوان، لكنهما أملا في الوقت نفسه بالحفاظ على التواصل لمنع تحول التوترات إلى مواجهة مسلحة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن زيارة وفد مجلس النواب الأمريكي لجزيرة تايوان لا تعني تغييرا في سياسات الولايات المتحدة تجاه تايوان.

وفي 30 مارس/ آذار المنصرم، انتقدت الصين ما وصفته بـ"التواطؤ الأمريكي مع تايوان" على خلفية زيارة رئيسة الأخيرة تساي إنغ ون إلى الولايات المتحدة.

ولا تعترف الصين باستقلال تايوان وتعتبرها جزءا من أراضيها وترفض أي محاولات لانفصالها عنها وتعارض أي اتصال رسمي لها مع واشنطن، بالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.