الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منظمة الصحة: جائحة كورونا أثرت على الصحة العقلية للأطفال

حجم الخط
شعار منظمة الصحة العالمية
بروكسل-وكالات

قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس "كوفيد 19" المتسبب بجائحة "كورونا" ترك تأثيراً على الصحة العقلية عند الأطفال والمراهقين في مختلف أنحاء العالم.

وذكر تقرير صادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، أن وباء "كورونا" ترك تأثيرا كبيرا على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم.

وأكد التقرير أن فتيات المدارس الأكبر سنا من بين الفئات الأكثر تضررا، موضحة أنه يجب تسليط الضوء على الحاجة إلى تدخل هادف وتطوير أنظمة الدعم النفسي للتخفيف من العواقب الطويلة الأمد.

بدوره أشار مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوغ، إلى أن هذه الاستنتاجات جاءت بناء على دراسات استقصائية أجريت ما بين عامي 2021 و2022.

وأوضح "كلوغ"، أن الوباء كان له تأثير مختلف على الأطفال والمراهقين، وخاصة الأطفال ذوي الخلفيات الأكثر حرمانا والذين تم إغلاق مدارسهم لفترات طويلة.

وأظهرت بيانات جديدة أن طالبات المدارس الأكبر سنا عانين من نتائج سلبية أكثر خطورة، خاصة في ما يتعلق بصحتهن العقلية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة بحسب التقرير.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المراهقين من العائلات الأقل ثراءً كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن التأثير السلبي للوباء على حياتهم.

ووواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة صحية حادة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية.

وأدى الفيروس إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.