الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو مخيم جنين لحظة بلحظة.. بث مباشر متابعة أخبار مخيم جنين الآن

حجم الخط
مخيم جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 27 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة اليوم الإثنين، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، فيما أعلن جيش الاحتلال عن عملية عسكرية واسعة النطاق باسم "حديقة وبيت" تستهدف جنين.

وشهداء جنين 2023 هم: سميح فراس أبو الوفا، وحسام محمد أبو ذيبة، وأوس الحنون، ونور الدين حسام مرشود.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها.

العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين

وبدأت قوات الاحتلال عدوانها على مخيم جنين ومحيطه قبيل فجر اليوم بساعات، حيث اقتحم مئات الجنود مدعومين بعشرات الآليات العسكرية والجرافات، المدينة ومخيمها، فيما قام الطيران بعمل غطاء للعملية وقصف أهدافًا في المخيم ومحيطه.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا باندلاع حرائق وتصاعد أعمدة من الدخان جراء القصف الإسرائيلي على المخيم، فيما ذكرت وسائل إعلام أن جرافات الاحتلال تجرف الطرق المؤدية إلى جنين، وتغلق مداخلها.

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن جيش الاحتلال نفذ ما لا يقل عن 15 هجومًا من الجو منذ بدء العدوان على جنين.

وأرسل جيش الاحتلال الإٍسرائيلي رسائل نصية إلى هواتف أهالي المخيم يحذرهم من الخروج من منازلهم، وقطع الكهرباء عن مناطق واسعة في المخيم ومحيطه.

وأظهرت مقاطع مصورة جنود الاحتلال وهم يقتحمون المنازل في جنين ويستجوبون سكانها، في وقتٍ أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن اعتقال حوالي 15 مما وصفتهم بـ "المطلوبين" حتى الآن.