الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منذ فجر أمس الإثنين..

خلال 24 ساعة.. الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 9 شهداء و182 إصابة

حجم الخط
مركبات إسعاف فلسطينية تدخل مخيم جنين.jpeg
رام الله| جنين - وكالة سند للأنباء

أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن طواقمها الطبية تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 9 شهداء و182 إصابة برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وأوضح "الهلال الأحمر" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن طواقمه بدأت الاستجابة والتعامل مع الأحداث في الضفة من يوم الاثنين 3 تموز الجاري حتى الساعة الـ 09:00 من صباح اليوم 4 تموز.

وبيّن بأن مركز "إسعاف جنين" تعامل مع 9 شهداء و106 إصابات برصاص واعتداءات الاحتلال؛ منها 6 إصابات خطيرة.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية في مركز "إسعاف نابلس"، تعاملت مع 59 إصابة (تم علاجها ميدانيًا)، وذلك نتيجة اقتحام جيش الاحتلال منطقتي برقة شمال غربي مدينة نابلس وبيتا وحاجز "حوارة العسكري" جنوبي المدينة.

ونوه إلى أن مركز "إسعاف الخليل" تعامل مع إصابة واحدة بالرصاص الحي، نتيجة اقتحام الاحتلال منطقة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وأضاف أنه في مركز "إسعاف بيت لحم" تعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر مع 16 إصابة؛ منها واحدة بالرصاص الحي، و15 حالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المُدمع، في مدينة بيت لحم.

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية منذ فجر أمس الاثنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، وتحليق مكثف لطائرات "الاستطلاع" في سماء المخيم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديثٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ارتفعت إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم الثلاثاء في مرج ابن عامر.

وإلى جانب الشهداء، أُصيب نحو 100 مواطن في جنين منذ الأمس بينهم 20 في حالة الخطر، ووجدت الطواقم الطبيّة صعوبة بالغةً في الوصول إليها والتعامل معها، وفق بيان وزارة الصحة.