الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

أكثر من 30 مليون مستخدم في الساعات الأولى لإطلاق "ثريدز"

حجم الخط
رابط-مباشر-تحميل-تطبيق-ثريدز-Threads-APK-2023-منافِس-تويتر-للاندرويد-773x435.jpg
نيويورك – وكالات

تجاوز مشتركو تطبيق ثريدز الذي أطلقته شركة ميتا، أكثر من 30 ميلون شخص في أول ساعات لإطلاقه، ليصبح فعلاً مهددًا حقيقيًا لتطبيق تويتر.

وتصدر ثريدز، الذي أُطلق عليه لقب "قاتل تويتر"، التطبيقات المجانية على متجر (آب ستور) الخاص بأبل في بريطانيا والولايات المتحدة أمس الخميس.

ويأتي إطلاق التطبيق بعدما تبادل الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج ومالك تطبيق تويتر ايلون ماسك الانتقادات لأشهر، بل أبديا استعدادهما خوض مباراة فنون قتالية مختلطة على أرض الواقع في لاس فيجاس.

وبرز منافسون كثيرون لتويتر بعد استحواذ ماسك عليه في صفقة قيمتها 44 مليار دولار العام الماضي، واتخذ ماسك منذ شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير سلسلة قرارات فوضوية تسببت في عزوف المستخدمين والمعلنين عن المنصة.

توقيت مثالي

وقال خبراء إن تعثر تويتر يفسح المجال أمام منافس يمتلك موارد مالية ضخمة مثل ميتا، وبالتحديد بسبب امتلاكها مليارات المستخدمين على منصة إنستغرام وقوتها الإعلانية.

وقال أستاذ التسويق بجامعة تشابمان نيكلاس مير، إن إطلاق ميتا لثريدز جاء في التوقيت المثالي لمنحها فرصة لمنافسة تويتر وإنزاله من عليائه"، مشيرا إلى الفوضى التي حلت بتويتر بعد تقيدها عدد التغريدات التي يمكن قراءتها في اليوم.

وأضاف "مير" أن ثريدز سينطلق انطلاقة قوية بسبب أنه يستند إلى منصة إنستغرام التي تملك قاعدة مستخدمين ضخمة، وإن قرر مستخدموها استعمال ثريدز، فسرعان ما سيلحق بهم المعلنون.

ويشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح نشر نصوص قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها. ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف وأن يشمل روابط وصورا ومقاطع مصورة تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقا لمنشور لميتا على مدونة.

اختلافات عن تويتر

غير أن التطبيق يختلف عن تويتر في أنه لا يوجد به وسوم وكلمات بحث مفتاحية، وهو ما يعني أن المستخدمين لا يمكنهم متابعة أحداث مباشرة مثلما يسعهم على منصة إيلون ماسك.

وليس به حتى الآن خاصية التراسل المباشر ويفتقر لنسخة يمكن تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي يعتمد عليها مستخدمون معينون مثل الشركات.

والتطبيق متاح في أكثر من 100 دولة على متجري (آب ستور) وجوجل بلاي.