الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ماء الورد الحل المناسب لعلاج أكياس تحت العين

حجم الخط
ماء الورد
الدوحة - وكالات

يعتبر ماء الورد هو الجرعة السحرية التي تحتاجينها لعلاج أكياس تحت العين، حيث تفشل معظم أنظمة العناية بالبشرة في التركيز على عينيك، لكننا سنساعدك على معرفة حل دائم وأكثر قابلية للتطبيق لعلاج انتفاخ العين.

ما هو ماء الورد؟ ولماذا تحتاجينه؟

ماء الورد هو ماء منكه مصنوع من بتلات الورد مع الكثير من الفوائد، ويعد مصدراً ممتازاً للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و C و D و E، وهو مصدر قوة لمضادات الأكسدة والفركتوز وحمض الستريك وحمض الماليك والزنك.

كيف تستعملينه؟

انقعي كرة قطنية في محلول ماء الورد، ثم ضعي الكرة القطنية برفق على عينيك وافركي بلطف حول العينين بالكرة القطنية لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.يمكنك بسهولة شراء ماء الورد من أقرب صيدلية.

كيفية تحضير ماء الورد؟

أزيلي بتلات الورد الطازجة وضعيها تحت الماء الفاتر، ثم أضيفي هذه البتلات إلى الماء المقطر يغلي المحلول على نار هادئة، انتظري حتى تتلاشى بتلات الورد.

اتركي المحلول يبرد. ثم صبي هذا المحلول في زجاجة فارغة قطرة للعين للوصول إليه بسهولة.

عند وضع ماء الورد على عينيك، فإنه يساعد على تخفيف الألم على الفور تقريباً، فقط اسكبي بضع قطرات من ماء الورد في عينيك لمدة 5 دقائق، ويمكنك تكرار هذه العملية بشكل متكرر طوال الأسبوع.

الحل الأمثل لتنظيف عينيك:

يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا وهي ممتازة لعينيك، في نفس الوقت لا يضر عينيك.

يساعد وضع ماء الورد على حماية عينيك من الغبار والملوثات وتهدئة أي تحسس باستخدام قطارة للعين، اسكبي بضع قطرات من محلول ماء الورد في كل عين واسترخي أو دقيقتين.

خلطة تلطيف سريعة

الانتفاخات تحت عينيك لا تمنحك مظهراً رائعاً، اخلطي بضع قطرات من ماء الورد الممزوج بعصير الخيار وضعيه حول عينيك. اشطفيه بعد 15 دقيقة.