الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

المسام الواسعة الأسباب والخرافات والنصائح

حجم الخط
المسام الواسعة
الدوحة - وكالات

تختلف مسام كل شخص فينا عن الآخر، فهي تأتي في أنواع وأحجام مختلفة، كبيرة، صغيرة، مسدودة، واضحة، وفي الواقع لا يمكنك التخلص من مسامك الكبيرة فهناك أسباب صحية لوجودها، لكن يمكنك جعلها تبدو أصغر، لذا إذا كنت تشعرين أن المسام الكبيرة تمثل مشكلة بالنسبة لك تعالي معنا لنعرفك على أسبابها وكيفية التخفيف من حدتها.

ما الذي يسبب اتساع المسام؟

هناك عدة أسباب تجعلك تعانين من المسامات الواسعة، بصرف النظر عن الوراثة وهو عامل رئيسي، يمكن أن تصبح المسام أكثر وضوحاً عندما تختبر بشرتنا:

1- التقدم في العمر: وهي مشكلة موجودة ولكن استخدام المنتجات المناسبة للحفاظ على مسامك نظيفة وخالية من الأوساخ والبكتيريا يساعد بشرتك على أن تبدو نظيفة وناعمة سواء كان عمرك 18 أو 80.

2- أضرار أشعة الشمس: قد يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى اتساع المسام.

3- استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي لا تناسب هذه الحالة: فالمسام المسدودة بالأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة يمكن أن تؤدي إلى ظهور مسام أكبر.

هل تلاحظين وجود مسام كبيرة على أنفك؟

من الشائع جداً أن تلاحظين ذلك لأن لدينا مسام أكبر في أنوفنا أكثر من أي جزء آخر من وجهنا، والمنطقة T والتي تعرف أيضاً باسم الجبهة والأنف والذقن تنتج عادةً المزيد من الزيت.

وبما أن المكياج والعرق والأوساخ من أكبر العوامل المسببة لانسداد المسام وتؤدي إلى ظهورها كبيرة، فمن المهم جداً غسل وجوهنا تماماً قبل النوم للتأكد من نظافة مسامنا.

الخرافات الشائعة حول توسيع المسام!

1- يمكنك فتح وإغلاق المسام

غير صحيح، تتسع المسام وتتمدد، لكن هذا لا يُترجم حقاً إلى فتح وغلق مثل النافذة، ربما سمعت عن علاجات مثل التبخير ودرجات الحرارة المرتفعة التي تفتح المسام، لكن هذا ليس وصفاً دقيقاً لما يحدث.

فما يمكن أن تفعله هذه العلاجات هو تنعيم الجلد وتسهيل إزالة التراكمات في بشرتك وترك المستحضرات الجيدة تنزلق بسهولة في مسامك.

2- يمكنك جعل مسامك أقل

خطأ، لا يمكنك جعل مسامك أقل، نحن نركز على جعل المسام تبدو أصغر من خلال اتباع روتين متسق لتنظيف المسام وبالطبع استخدام برايمر يقلل بشكل واضح من حدية المسام.

3- يمكنك التخلص من المسام تماماً

لا يمكنك التخلص من مسامك وبصراحة أنت لا تريدين ذلك! نحن بحاجة لوجودها فهي تساعدنا على التعرق، والتبريد، والحفاظ على بشرة صحية، إنها تنتج زيتاً مرطباً يسمى الزهم يحافظ على بشرتنا ناعمة ونضرة. إنها ضرورية لمساعدة أجسامنا على العمل.

كيفية تصغير المسام الواسعة بشكل واضح

سوف يساعد روتين بسيط على تنظيف المسام، وجعلها تبدو أصغر، وتحسين ملمس البشرة بشكل واضح، ويمكن القيام به في بضع دقائق فقط:

1. استخدمي غسولاً ينظف بعمق لإزالة الزيوت والأوساخ والماكياج والشوائب الأخرى.

2. استخدمي تونر فعال لأنه يساعد على شد مظهر المسام.

3- استخدمي مرطباً جيداً لتنعيم وترطيب البشرة بعد تنظيفها.