الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث وسط حالة من التوتر.. خطوات احتجاجية للأسرى في سجني النقب وعوفر

حجم الخط
الأسرى الفلسطينيون
رام الله - وكالة سند للأنباء

يخوض الأسرى الفلسطينيون في سجني النقب وعوفر، خطوات احتجاجية ضد الاقتحامات والإجراءات التي تتخذها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، وسط حالة من التوتر الشديد والتلويح بخوض إضراب عن الطعام.

وقال مكتب "إعلام الأسرى" في بيانٍ له اليوم الثلاثاء تلقته "وكالة سند للأنباء" إنّ وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قسم 4 في سجن النقب وأفرغته من الأسرى بصورة استفزازية.

وأضاف أنّ حالة من الضغط والتوتر تسود سجن النقب في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي فرضتها إدارة السجون على الأسرى خلال الاسبوعين الماضيين.

وأكد مكتب "إعلام الأسرى" أنّ الأسرى يستعدون للشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، "ردًا على الانتهاكات إدارة السجن المتكررة والمتواصلة بحقهم".

بينما قرر الأسرى في سجن عوفر إغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية اليوم الثلاثاء كخطوة أولية، ضد إجراءات إدارة السّجون بحقهم.

ولفت مكتب "إعلام الأسرى" إلى أنّ هذه الخطوات تأتي احتجاجًا على التفتيشات اليومية، والمماطلة في تأخير إدخال أهالي الأسرى خلال الزيارة.

ويحتج الأسرى في عوفر أيضًا على سياسة النقص الكبير في الملابس، والعقوبات اليومية بحقّهم، بالإضافة لحالة الاكتظاظ داخل أقسام "المعبار"، في ظل ارتفاع أعدد المعتقلين الجدد، وعدم توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

ويقبع 5000 أسير وأسيرة موزعين على 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، في ظروفٍ صعبة ناتجة عن سياسات الاحتلال التنكيلية التي تصاعدت في ظل حكومة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو.