الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

النفط يعوض خسائر الجلسة السابقة

حجم الخط
النفط.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، مع تركيز المتعاملين على خفض السعودية وروسيا للإنتاج وترقب بيانات اقتصادية قد تساعد في التأكد من وضع الطلب على الخام.

وقال مسؤولو البنك المركزي الأمريكي إن البنك سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لخفض التضخم.

وقد سادت الأسواق حالة من الارتياح في ظل المؤشرات التي تشير إلى أن المسؤولين الأمريكيون يعتقدون أيضًا بأن دورة تشديد السياسة النقدية الحالية تقترب من نهايتها.

وساعدت تخفيضات الإمدادات من أكبر مصدري النفط في العالم، السعودية وروسيا، والمقرر إجراؤها في أغسطس/ آب القادم على دعم الأسعار القياسية.

وتلقت الأسعار أيضًا الدعم من انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين. ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل النفط الخام أرخص لحاملي العملات الأخرى وغالبًا ما يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط.

وقالت السعودية الأسبوع الماضي إنها ستمدد خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا على الأقل حتى أغسطس، وقالت روسيا إنها ستخفض صادراتها النفطية الشهر المقبل بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

ويتطلع المتعاملون إلى بيانات مخزون الخام الأمريكي المقرر أن يصدرها معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق الثلاثاء. ويتوقع محللون زيادة المخزونات 200 ألف برميل.

كما يترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين، وهو تقرير رئيسي عن التضخم، هذا الأسبوع، فضلا عن تقارير اقتصادية من الصين لقياس توقعات الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4% إلى 78 دولارًا للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا أو 0.5% إلى 73.34 دولارًا.

وكانت الأسعار تراجعت 0.1% أمس الإثنين، وسط توقعات بزيادة احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية، ومع جني المستثمرين للأرباح.