الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تبدأ الأربعاء.. تعرّف على الموجة الحارة التي تضرب فلسطين!

حجم الخط
ارتفاع درجات الحرارة.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

يشهد طقس فلسطين، موجة حر ما بين متوسطة إلى قوية، وتمتد لفترة زمنية طويلة نسبيًا قد تتجاوز أسبوعًا كاملاً، وسط تحذيرات للمواطنين من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وقال الراصد الجوي الفلسطيني، ليث العلامي، في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء، إن الموجة الحارة التي تضرب البلاد تبدأ يوم غدٍ الأربعاء، وتصنف بأنها متوسطة إلى قوية من حيث شدة التأثير.

وأوضح "العلامي" أن موجة الحر سوف تمتد لفترة زمنية طويلة نسبياً قد تتجاوز الأسبوع.

وبيّن أن درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبال ستكون أعلى من الشريط الساحلي، بسبب أن مصدر الموجة قادم من شرق المنطقة.

وتوقع أن تكون الحرارة في القدس والخليل ورام الله نهاية الأسبوع نحو 35-37 درجة مئوية، بينما قد لا تتجاوز 33 درجة في يافا وعكا وغزة لكن بالمقابل نسبة رطوبة أعلى.

وفي السياق، قالت الأرصاد الجوية الفلسطينية، إن البلاد تتعرض إلى كتلة هوائية حارة إلى شديدة الحرارة وجافة غدًا الأربعاء، ويكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة في الأغوار.

وأشارت الأرصاد إلى احتمالية استمرار هذه الموجة عدة أيام، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.