الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ميتا تتيح إجراء مكالمات الفيديو باستخدام صور أفاتار

حجم الخط
أفاتار.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت شركة "ميتا"، أن المستخدمين يمكنهم الآن استخدام الصور الرمزية "أفاتار" في إجراء مكالمات الفيديو في تطبيقي ماسنجر وإنستغرام.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالمشاركة في مكالمات الفيديو دون الظهور بشكل فعلي عبر الكاميرا، وإنما عبر صورة أفاتار الخاصة بهم، إذ ستكون متحركة وتحاكي حركة وإيماءات المستخدم في الوقت الفعلي، مثل تعبيرات الوجه وحركات الفم وغيرها.

وتعتبر هذه الميزة الجديدة إضافة مرحبًا بها للأشخاص الذين لا يودون إظهار وجوههم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، أو حينما ترد إليهم تلك المكالمات في أوقات غير مناسبة، كما تعد بديلًا عن التواصل الصوتي فقط.

وتشبه تلك الميزة استخدام صور أفاتار Memoji من آبل في مكالمات الفيديو عبر تطبيق فيس تايم.

وباتت ميزة إجراء مكالمات الفيديو عبر صور أفاتار متاحة في تطبيق ماسنجر وإنستغرام في أندرويد وiOS، شرط أن يجري تحديث التطبيقين كليهما إلى أحدث إصدار متوفر.

وقدمت شركة ميتا أيضًا ميزة ملصقات أفاتار المتحركة، التي تتيح إنشاء العديد من الملصقات المتحركة من صورة أفاتار الخاصة بالمستخدم من أجل استخدامها في التعليقات في فيسبوك أو في رسائل إنستغرام وماسنجر، بالإضافة إلى القصص ومقاطع الفيديو القصيرة Reels.

وقالت شركة ميتا إنها توحد الطريقة التي تظهر بها صور أفاتار عبر منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها وتطبيقاتها المختلفة، وأضافت أن المظهر القياسي سيجعل الصور تبدو أكثر واقعية مما سبق.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت رسميًا عن إطلاق ميزة صور أفاتار في تطبيق اجتماعات الفيديو تيمز Teams، لكنها ليست متاحة لمستخدمي النسخة المجانية، وإنما ﻷصحاب الخطط المأجورة في الوقت الحالي.