الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

السيسي في نيروبي للمشاركة بقمة الاتحاد الافريقي

حجم الخط
السيسي.jpg
القاهرة – وكالات

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاصمة الكينية نيروبي، اليوم السبت، للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الافريقي، والتي من المقرر أن تبدأ يوم غدٍ الأحد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي في بيان له، اليوم السبت، إن القمة التنسيقية الافريقية التي تم استحداثها عام 2019 حين رئاسة القاهرة للاتحاد استكمالًا لجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد.

وأضاف "فهمي" في بيانه، أن القمة تأتي في إطار تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، وتعزيزًا لمسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، خاصة ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي، والذي تعد أبرز خطواته إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية.

ولفت إلى أن الرئيس المصري سيلقي كلمة سيستعرض خلالها خطة بلاده في ظل ترؤسها الحالي للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للتنمية "النيباد"، إضافة إلى كلمة أخرى بصفته الرئيس الحالي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية لاستعراض الجهود المصرية في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الافريقية.

ومن المقرر أن يعقد السيسي مباحثات مع الرئيس الكيني ويليام روتو، من أجل بحث آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الافريقية.

وسيناقش أيضًا، مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة أطر العمل الافريقي المشترك؛ بهدف دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج في القارة.