الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مشروبات مُنعشة لمواجهة حرارة الصيف العالية

حجم الخط
مشروبات منعشة
بيروت-وكالات

في فصل الصيف، تميل أجسامنا عموماً إلى فقدان الماء بوتيرة أسرع بسبب كثرة التعرق، وفي حين أنّ الماء يمكنه إرواء عطشك، هناك مشروبات صيفية لا تروي عطشك فحسب، بل تحافظ أيضاً على برودة جسمك، في ما يلي أبرز المشروبات المنعشة للتغلب على حرارة الصيف.

عصير الليمون

عصير الليمون من المشروبات المنعشة الصيفية التي تتعدى أهميته تبريد جسم الإنسان والشعور بالانتعاش، بل يساعد أيضاً على منع الجفاف.

وعلاوة على ذلك، لعصير الليمون عدة فوائد أخرى من بينها أنه يساعد في الهضم، ويساعد على التحكم في تركيز نسبة السكر في الدم وعلى فقدان الوزن أيضاً.

وللحصول على نكهة منعشة إضافية، يمكنك سحق بعض أوراق النعناع وإضافتها إلى عصير الليمون، هذا العصير المنعش يساعدك على الحفاظ على البرودة والرطوبة خلال فصل الصيف.

عصير الليمون هو من أبرز وأهم المشروبات المنعشة للتغلب على حرارة الصيف.

الشاي المثلج

في حين أن هناك العديد من الطرق لخفض درجة الحرارة داخل الجسم، إلا أن الشاي المثلج قد يكون أكثر متعة، إذ يعتبر الشاي المثلج خياراً رائعاً للبقاء بارداً والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف.

يساعد هذا المشروب في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية؛ مما يساعد في استعادة التوازن الداخلي. ومثل عصير الليمون، هناك عدة نكهات يمكن إضافتها للشاي المثلج، مثل البطيخ والريحان والنعناع وعصير الليمون والرمان.

عصير قصب السكر

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات التي يتم استهلاكها على نطاق واسع خلال فصل الصيف، والتي يمكن أن تعيد تنشيط جسم الإنسان بشكل مباشر وفوري.

يعدّ هذا العصير غنياً بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد جسمك على الوقاية من الكثير من الأمراض.

ومع ذلك، من الضروري الامتناع عن تناول هذا المشروب إذا كنت مصاباً بداء السكري.

عصير البابايا

بسبب محتواه العالي من الألياف والإنزيم المنتج للبابين، فإن عصير البابايا من أكثر العصائر المفيدة لمشاكل الهضم وفقدان الوزن، كما أنه يهدئ حروق الشمس ويقلل من السمرة ويخفض ضغط الدم؛ مما يجعله مشروباً رائعاً للتغلب على حرارة الصيف.

مشروب بذور الريحان

مشروب بذور الريحان المعروف أيضاً باسم بذور الصابجا هو من أكثر المشروبات الصيفية المنعشة للتغلب على حرارة الصيف.

لتحضير هذا المشروب، يمكنك نقع بذور الريحان في ماء فاتر بنسبة نصف كوب ماء إلى ملعقتين صغيرتين من بذور الريحان، ثم قم بتبريده ومن بعد تناوله.

عصير الخيار

عصير الخيار هو مشروب صحي ومرطب يمكنه أن يبقيك بارداً وهادئاً خلال حرارة الصيف، إنه مشروب منعش ومنخفض السعرات الحرارية ويزود جسمك أيضاً بالعناصر الغذائية الأساسية والمعادن، وهو من المشروبات المنعشة للتغلب على حرارة الصيف.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب مثل البابونغ أو النعناع أو الشاي الأخضر خالٍ من السكر وله خصائص مهدئة تساعد على تخفيف حرارة الصيف والتوتر، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويساعد في فقدان الكيلوغرامات الزائدة.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند من أفضل مشروبات تقطير العطش في الصيف في البلدان الاستوائية، وهو عبارة عن إلكتروليت طبيعي ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما أن له تأثير تبريد على الجسم.

إذ يمكن لكوب من ماء جوز الهند المثلج أن ينعشك على الفور، حتى ولو كانت درجات الحرارة عالية، إذ تجعل الحلاوة المعتدلة والمذاق الطازج من ماء جوز الهند المشروب المثالي للحفاظ على كآبة الصيف.

عصير البطيخ

يعتبر البطيخ من أفضل فواكه فصل الصيف؛ لأنه غني بالإلكتروليتات ومضادات الأكسدة، يعد شرب عصير البطيخ طريقة ممتازة للحفاظ على رطوبتك أثناء الاستمتاع بطعم منعش، لذا هو من بين أهم المشروبات المنعشة للتغلب على حرارة الصيف.