الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قتلى في انفجارات ضربت جسر القرم الروسي

حجم الخط
جسر القرم
روسيا-وكالات

قتل شخصان على الأقل في حصيلة أولية لانفجارات هزت جسر كيرتش الذي يربط البر الروسي بشبه جزيرة القرم، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وأعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، عن مقتل شخصين بانفجار على جسر القرم، مؤكدا توقف حركة المرور على الجسر.

من جانبه قال حاكم شبه جزيرة القرم الذي عينته روسيا، سيرغي أكسيونوف، على تطبيق "تلغرام"، إن حركة المرور توقفت على الجسر الذي شيدته روسيا، بسبب حالة طارئة.

وأكد "أكسيونوف"، أن الحالة الطارئة تتعلق بأحد دعامات الجسر من الجانب الواقع في مقاطعة كراسنودار، موضحا أن جميع وكالات إنفاذ القانون والجهات المختصة تعمل في المكان.

وطالب سكان شبه الجزيرة بأن يحجموا عن السفر إلى الجسر واختيار طرق بديلة، مشيرا إلى أن ازدحاما مروريا بطول 4 كيلومترات تشكل عند أحد مداخل الجسر.

وأعلنت قناة تابعة لمجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة على "تغرام" عن وقوع ضربتين على الجسر.

وتعرض الجسر لتفجير ضخم في مطلع أكتوبر من العام الماضي، إثر انفجار شاحنة كانت تحوي متفجرات، وهو ما أضر بطريق إمداد مهم للقوات الروسية في أوكرانيا.

ويعد الجسر الرابط المباشر الوحيد بين شبكة النقل في روسيا وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا في عام 2014، ويتألف الجسر من طريقين منفصلين، أحدهما بري والآخر للسكك الحديدية.