الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالصور مستوطنون يدمرون حقلًا زراعيًا والاحتلال يقتلع عشرات الأشجار في الضفة

حجم الخط
حرق أشجار
الخليل - وكالة سند للأنباء

دمر مستوطنون متطرفون اليوم الاثنين حقلًا مزروعًا بالعنب شرق مدينة الخليل، في حين اقتلع قوات الاحتلال عشرات الأشجار المثمرة من أراضي قرية حوسان، غرب بيت لحم، في الضفة الغربية.

وقال الناشط الفلسطيني عارف جابر لـ "وكالة سند للأنباء"، إنّ مستوطنين متطرفين من مستوطنة "خارصينا" قصّوا قرابة شجرة 60 عنب في منطقة البويرة شرق الخليل، للمواطن سفيان سلطان.

وأضاف "جابر" أنّ مستوطنين من إحدى البؤر الاستيطانية المجاورة، اقتحموا المنطقة الليلة الماضية، ليتفاجأ المواطن "سلطان" صباح اليوم بتخريب الحقل.

وخط المستوطنون شعارات عنصرية وتهديد للفلسطينيين بعد تقطيع وقص الأشجار في حقل العنب.

ولفت الناشط عارف جابر، إلى تصاعد اعتداءات المستوطنين على المزارعين وممتلكاتهم في منطقة البويرة شرق الخليل.

 

عنب 1.jpg

أما في بيت لحم، اقتلعت قوات الاحتلال 100 شجرة زيتون ولوزيات وعنب مزروعة على مساحة 3 دونمات في منطقة "قديس" المحاذية لمستوطنة "بيتار عيليت" الجاثمة على أراضي المواطنين، للمواطن مشهور حمامرة.

وكان مستوطنون هاجموا، أمس الأحد، عددًا من مركبات الفلسطينيين في عدة مناطق بالضفة الغربية، حيث أحرقوا أربعة منها، وخطّوا شعارات عنصرية في قرية أبو غوش، غرب مدينة القدس.

كذلك، تجمع عدد من المستوطنين قرب حاجز "بيت أيل" بحماية من الجيش الإسرائيلي، وهاجموا عددًا من مركبات الفلسطينيين، ما أسفر عن تحطم زجاج عدد منها.

وارتكب المستوطنون 525 اعتداءً بالضفة الغربية منذ مطلع العام 2023 وحتى 4 يوليو/ تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفر 388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات رقمية للأمم المتحدة.

عنب 7.jpg

عنب 4.jpg

عنب 2.jpg