الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نددت باعتقال المهندس نصر الدين خراز وتحويله للاعتقال الإداري..

"نقابة المهندسين": الاعتقال الإداري تدبير غير قانوني

حجم الخط
نصر الدين خراز.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

شددت نقابة المهندسين "مركز القدس"، على أن الاعتقال الإداري الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي "تدبير غير قانوني وغير عادل".

وقالت نقابة المهندسين في بيان صحفي لها حصلت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن ذلك التدبير يمكن السلطات الإسرائيلية من احتجاز الفلسطينيين دون توجيه اتهامات أو محاكمة عادلة.

ونددت النقابة باعتقال المهندس نصر الدين خراز، من مدينة نابلس، فجر الأربعاء الماضي 5 تموز/ يوليو الجاري، وتحويله للاعتقال الإداري "التعسفي" مدة 4 شهور.

وأردفت: "يعتبر هذا العمل سلبًا لحرية الإنسان الفلسطيني وتصعيد آخر في سلسلة من الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق المهندسين والفلسطينيين".

وأكدت: "تعتبر نقابة المهندسين هذه الممارسة انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتطالب بإطلاق سراح المهندس خراز فورا ودون قيد أو شرط".

ونوهت إلى أنها ستبقى محافظة ومدافعة عن كافة الزميلات والزملاء وأبناء الشعب الفلسطيني البطل. مؤكدة أنها "ستلجأ للمؤسسات الحقوقية المختصة لجنة الصليب الأحمر للإفراج الفوري عن المهندس خراز".

وطالبت نقابة المهندسين الجهات المختصة والمجتمع الدولي للوقوف معها في الدفاع عن حقوق المهندسين الفلسطينيين والمساهمة في إنهاء الاضطهاد والظلم الذي يعانون منه.