الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

5 زيوت طبيعية لتقوية الأظافر وتعزيز لمعانها

حجم الخط
تقوية الأظافر
الدوحة - وكالات

تعاني الكثير من السيدات من ضعف وتكسر الأظافر، بسبب نقص التغذية والإفراط في استخدام طلاء الأظافر، لكن لحسن الحظ تساعد الزيوت العطرية على استعادة صحة وبريق الأظافر مجدداً.

تشتهر الزيوت العطرية بخصائصها التي تساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نموها الصحي، إليك خمسة زيوت طبيعية فعالة لتقوية الأظافر.

زيت الروزماري لتقوية الأظافر

هو مقوٍ طبيعي للأظافر، كما أنه فعال في محاربة الفطريات، ويعالج الأظافر الهشة خاصة عندما يتم مزجه مع زيت الجوجوبا، وتدليك المزيج على الأظافر والجلد المحيط بها لترطيب المنطقة بعمق.

زيت اللافندر

يقوي زيت اللافندر الأظافر ويعزز من نعومتها ولمعانها للتمتع بمظهر صحي، كل ما عليك فعله تدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بالزيت، بعد خلطه بأحد أنواع الزيوت الناقلة، مثل زيت اللوز الحلو.

يتميز زيت اللافندر بخصائصه المطهرة المضادة للفطريات، إذ يمكن أن يساعد على حماية أظافرك من التقاط العدوى.

زيت المر

يساعد زيت المر على تغذية الأظافر وتقويتها، كما يقلل الالتهاب حول الأظافر، ويصبح أكثر فاعلية عند خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا أو اللوز.

زيت الليمون

يعمل زيت الليمون على تحفيز نمو الأظافر وتلميعها وتقوية طبقة الظفر، كما يحتوي على خصائص طبيعية تمنع الالتهابات الفطرية والبكتيرية للأظافر.

زيت الجريب فروت

يساهم زيت الجريب فروت في تعزيز نمو الأظافر وتقويتها ويعتبر مطهراً طبيعياً ضد البكتيريا، التي يمكن أن تسبب التهابات الأظافر.

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت العطري إلى روتينك المعتاد للعناية بالأظافر، بما في ذلك زيت البشرة أو زيت التدليك أو غسول اليدين.

ويمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات إلى طلاء أظافرك لمنحه رائحة لطيفة وتغذية إضافية للأظافر للتمتع بمظهر صحي جذاب.