الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخليل تحصل على أعلى تصنيف في بلديات الوطن

حجم الخط
بلدية الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

حصلت بلدية الخليل اليوم الأربعاء، على أعلى تصنيف في بلديات الوطن، بحسب مؤشرات الأداء لدى صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية (++A).

ويعتمد تصنيف البلديات حسب درجة أدائها على عدة مؤشرات أساسية في مجال ممارسات الإدارة الرشيدة، حيث يتم تحديث تصنيفها ومراجعتها بشكل سنوي بالاعتماد على ثلاثة معايير رئيسية هي: عدد سكان الهيئة المحلية ومقدار الحاجة والأداء.

وأعرب رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة عن سعادته بتحقيق أعلى درجات التصنيف على مستوى الوطن، مؤكداً أنّ وصول البلدية إلى هذا المستوى تحقق من خلال تضافر جهود الجميع خلال الفترة 2017-2022.

وأشار إلى أنّ هذا التصنيف من شأنه أن يرفع سقف تمويل البلدية من الصندوق، موضحاً أنّ الصندوق يقوم بعمل دراسة تقييمية كل سنتين لتحديد تصنيف البلديات ومدى تحقيقها لمؤشرات الأداء، وعليه يتم تحديد تصنيف كل بلدية.

وأضاف أن الصندوق اعتمد مؤخراً على معايير جديدة في التقييم لتحفيز البلديات على الارتقاء بأدائها، حيث حصلت البلدية على درجة تصنيف (+C) والتي تعتبر درجة مرتفعة مقارنةً مع بلديات الوطن.

ويَهدف الصندوق في هذه المرحلة إلى التشديد في المعايير بهدف الارتقاء بالأداء المالي والفني للبلديات.

ولفت إلى أن البلدية ستعمل بكل طاقاتها لرفع التصنيف الحالي للمرحلة الأساسية، التي انطلقت مطلع العام الحالي 2023، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.