الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لطلبة توجيهي 2023.. تنويه من "التعليم العالي" حول المؤسسات التعليمية

حجم الخط
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
رام الله – وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة التربية والتعليم العالي، الطلبة وأولياء الأمور، بضرورة تحري الدقة قبيل التسجيل والالتحاق في أي من مؤسسات التعليم العالي داخل الوطن وخارجه، مشيرةً إلى أنها المرجع الرسمي لأي معلومات تتعلق بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.

وجاء في بيان للوزارة، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إنه يتوجب على الطلبة وأولياء الأمور التأكّد من أن مؤسسة التعليم العالي أو فروعها أو برامجها؛ مُرخصة من الوزارة، حتى لا يكونوا عُرضةً لأية إعلانات مُضلّلة.

ويمكن الاطلاع على قائمة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وفروعها المعتمدة لدى الوزارة، من خلال الرابط هنا، وقائمة المؤسسات التعليمية غير الفلسطينيّة المُعترف بها لدى الوزارة من خلال الرابط هنا.

وشددت على ضرورة الالتزام بأسس القبول الصادرة عن مجلس التعليم العالي للعام 2023-2024م والمنشورة في الجريدة الرسمية.

وأكدت على ضرورة تحقق الطلبة وأولياء الأمور من مكاتب الخدمات الجامعية التي توفر المقاعد الدراسيّة للطلبة الراغبين بالدراسة خارج الوطن على نفقتهم الخاصة؛ من أنها معتمدة لدى الوزارة، مشيرةً إلى أن قائمة المكاتب المُعتمدة تجدها هنا.

ودعت إلى التواصل مع طواقم الوزارة للإجابة عن أية استفسارات، من خلال بيانات الاتصال التالية:

• للاستفسار عن مؤسسات التعليم العالي وفروعها المُعتمدة والمرخصة؛ يُرجى التواصل مع الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي من خلال البريد الإلكتروني:

[email protected].

• للاستفسار عن الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية؛ يُرجى التواصل مع الإدارة العامة للتعليم الجامعي من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].

• للاستفسار عن مكاتب الخدمات الجامعية؛ يُرجى التواصل مع الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].