الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

بالفيديو والصور فرحة استثنائية لنجاح أربعة توائم في خانيونس.. ما سرّها؟

حجم الخط
التوائم الأربعة
غزة- أحلام عبد الله-وكالة سند للأنباء

فرحة نجاحهم استثنائية كما كانت فرحة مجيئهم إلى هذه الدنيا، هم أربعة توائم من عائلة شراب يعيشون في خانيونس جنوب قطاع غزة، حققوا اليوم نجاحًا في اختبارات الثانوية العامة، بعد مرحلة دراسة متعبة.

والتوائم الأربعة هم: دعاء شراب، وحصلت على 90.7%، في الفرع العلمي، وندى 89%،، ومحمد 72.6%، وخالد 61.3%، والثلاثة في الفرع الأدبي.

وعمّت الفرحة قلوب العائلة بنجاح التوائم الأربعة، حيث توافد المهنئون إلى منزلهم، ووزعت الحلوى ابتهاجا بتفوقهم.

يقول "محمد" عن نجاحهم: "في كل لحظة أثناء دراستنا كنا نستذكر انتظار وتعب أمي وأبي طوال 15 عاما، حتى يرونا على قيد الحياة، كانوا سلمنا للنجاح".

توجيهي3.jpg

أما المتفوقة "دعاء"، والحاصلة على معدل 81.9%، فتقول "كنا نحن التوائم الأربعة، نتعاون في كافة أمور الدراسة، صحيح أني درست بالفرع العلمي لكن كنت أتعاون مع إخواني وأشجعهم، ونشرح لبعضنا البعض الدروس المشتركة بين الفرعين الأدبي والعلمي".

وتستطرد "ليس من المألوف أن يكون أربعة أشقاء يتنافسون للحصول على معدل في الثانوية؛ نحن سعداء وممتنون لكل معدلاتنا رغم اختلافها".

توجيهي 2.jpg

من ناحيته يخبرنا حيدر شراب والد التوائم الأربعة: "بعد 15 عاما من الانتظار، أنعم الله علينا بأبنائي الأربعة، الذين كانوا يتنافسون منذ الصغر، من سيأتي بمعدل أعلى؟".

وتطرق شراب إلى معاناته خلال العام الدراسي، قائلا "عندما يكون لديك طالب واحد في التوجيهي، فهذا يشكل عبئًا وضغطا كبيرا على الأهل، فكيف حينما يكونون أربعة؟".

ويتابع "كانوا يحتاجون لتوفير أجواء استثنائية مضاعفة ورعاية خاصة وتهيئة للأجواء، كي يدرسوا ويتفقوا، خاصة في ظل الظروف العامة من انقطاع الكهرباء، وارتفاع الحرارة، والعدوان الإسرائيلي الأخير".

ولكن رغم تلك التحديات، حققوا التوائم الأربعة التفوق بمعدلات تؤهلهم الدخول في الكليات التي يرغبون بها، بحسب ضيف "سند".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.