الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كيفية تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية لشهر يوليو 2023

حجم الخط
المنحة القطرية
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم السبت، عن تفعيل رابط تحديث بيانات المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر يوليو/تموز للعام الجاري.

ونشرت وزارة التنمية رابط فحص الكتروني، يُمكّن المستخدمين من الدخول إليه وتعبئة بياناتهم الشخصية وتحديثها لضمان الاستفادة من المنحة القطرية المُقرر صرفها يوم غدٍ الأحد.

ودعت التنمية المستفيدين من المنحة القطرية إلى ضرورة الدخول عبر حساب التسجيل المُوحد، والتأكد من بياناتهم المُدخلة خاصة رقم الجوال الخاص بهم.

آليات صرف المنحة القطرية

وعن آلية الصرف أوضحت الكحلوت أن المنتفعين القدامى من المنحة القطرية سيصرف لهم شهرين و شهر بدون ( يعني مرتين كل 3 شهور )

أما المنتفعين الجدد عدد 27600 فإنه سيصرف لهم شهر بعد شهر ( يعني مرة كل شهرين)، مشيرةً إلى أن الصرف ضمن هذه الآليات قابل للتغيير في حال إضافة أسماء جديدة أو غير ذلك.

وفيما يخص بآليات تحديث بيانات المستفيدين إلكترونياً، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الآن وعلى رابط صفحتها الرسمية عن إطلاق خدمة تحديث بيانات المنحة القطرية.

ولفتت إلى أنه سيتم إطلاق الخدمة ونشر فيديو توضيحي في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت لكيفية تحديث البيانات والاطلاع على حالة المواطن (معتمد- مرفوض) مع توضيح سبب الرفض، بالاضافة لوجود رابط للشكاوى إن كان للمواطن شكوى بأنه غير مسجل.

تحديث بيانات المنحة القطرية 2023

وسيتيح الرابط للمواطنين تحديث بياناتهم مع ضرورة أن يعلم المواطن أن تسجيله لا يعني قبول الطلب والإدراج ضمن كشوفات المنحة القطرية.

ودعت الكحلوت المواطنين للتعاطي مع الشكاوى الإلكترونية، حيث سيتم استقبالها يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع في مقر الوزارة.

وقدّمت الكحلوت الشكر لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ووزير خارجية قطر، والسفير محمد العمادي واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، والكادر العامل في ملف المنحة القطرية في وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات.