الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يُجرّف أراضٍ بالخليل ومستوطنون يحرقون مركبة برام الله

حجم الخط
تجريف
الخليل - وكالة سند للأنباء

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، برفقة مستوطنين بأعمال حفر وتجريف لأراضي الفلسطينيين قرب دورا جنوب مدينة الخليل، فيما أحرق مستوطنون مركبة شمال رام الله وخطوا عبارات عنصرية على جدران المنازل.

وقالت مصادر محلية لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال وصلت صباح اليوم إلى منطقة خلة طه قرب دورا جنوب الخليل برفقة عدد من الجرافات وطردت رعاة الأغنام وأطلقت قنابل الغار والصوت باتجاههم.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بأعمال حفر وتجريف في الأراضي تحت حماية الجنود الاحتلال ومجموعة من المستوطنين المسلحين، مشيرةً إلى أنهم منعوا المواطنين من الوصول إلى أراضيهم بحجة أنها "منطقة عسكرية" مغلقة.

ووفقًا لأحد السكان فإن أعمال التجريف تستهدف قرابة ١٥ دونم من أراضي المواطنين في المنطقة التي تتعرض منذ سنوات لاعتداءات واسعة من المستوطنين ومحاولات الاستيلاء عليها.

ويتخوف المواطنين من أن أعمال الحفر والتجريف قد تكون مقدمة لإقامة بؤرة استيطانية في المنطقة الواقعة بالقرب من مستوطنة نتيجهوت.

خليل 2.jpg

خليل 1.jpg

وفي رام الله، هاجم مستوطنون أطراف القرية من الجهة الشرقية وأشعلوا النار في مركبة فلسطينية،

وخط مستوطنون عبارات عنصرية على جدران المنازل، وأسماء قتلى عملية عيلي التي نفذها فلسطينيان في 20 حزيران/ يونيو الماضي، وأسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة أربعة آخرين.

ومنذ بداية العام، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية، حيث ارتكب المستوطنون 525 اعتداءً منذ مطلع العام 2023 وحتى 4 يوليو/ تموز الجاري، أسفر 137 اعتداء منها عن إصابات بين الفلسطينيين، فيما أسفر 388 اعتداء عن أضرار في ممتلكاتهم، وفق معطيات أممية.