الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اتحاد علماء المسلمين يدعو إلى منع ازدراء الأديان

حجم الخط
اتحاد علماء المسلمين
أنقرة-وكالات

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمم المتحدة للتعاون البناء للوصول إلى ميثاق دولي لمنع ازدراء الأديان.

جاء ذلك في بيان ختامي، يوم أمس السبت، صدر عقب لقاء عالمي حول الإساءات المتكررة إلى المقدسات الإسلامية نظمه الاتحاد بمدينة إسطنبول التركية.

ودعا الاتحاد إلى عقد لقاء عالمي في إسطنبول، لبحث معالجة الإهانات الشديدة المتكررة للأمة الإسلامية من خلال حرق القرآن الكريم في السويد والرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأهاب البيان الأمم المتحدة لاتخاذ قرار مناسب باعتبار أنّ هذه الإهانات نحو مقدسات المسلمين يهدد السلم الدولي، والتعاون البنّاء، للوصول إلى ميثاق دولي لمنع ازدراء الأديان.

وطالب منظمة التعاون الإسلامي، بعقد مؤتمر حول هذه الإهانات للوصول إلى خطة استراتيجية تتضمن أدوات ووسائل فعّالة لمنع تكرارها.

وأحرقت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة مناهضة للإسلام تطلق على نفسها "Danske Patrioter"، أول أمس الجمعة، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

ويوم الخميس الماضي، أقدم المدعو سلوان موميكا على تمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى السويد، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه بعد الأولى أواخر يونيو/ حزيران الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.