الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ضباط من الجيش السوداني ينضمون لـ "الدعم السريع"

حجم الخط
قافلة عسكرية في السودان.jpg
الخرطوم - وكالة سند للأنباء

أعلن قائد قوات "الدعم السريع" في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، انضمام ضباط من القوات المسلحة إلى صفوفه، فيما رد الجيش بالتأكيد أن "الأمر يتعلق بحالات معزولة".

وكتب دقلو في تغريدة: "نرحب ترحيبا حارا بشرفاء القوات المسلحة من الضباط وضباط الصف من قيادة الفرقة 20 الضعين بولاية شرق دارفور الذين استجابوا لدعوتنا لهم بالانحياز لإرادة وخيارات شعبنا".

وأضاف: "نؤكد أن انضمام هذه الكوكبة من الشرفاء يمثل دفعة جديدة لنا في هذه المعركة التي نخوضها ضد فلول النظام البائد وقيادة التنظيم داخل القوات المسلحة".

وقال: "لقد حان الوقت لفتح صفحة جديدة من تاريخ بلادنا نرسم فيها مستقبل أمتنا وفق رؤية وطنية شاملة تحقق الحرية والعدالة لنا جميعا في ظل حكم ديمقراطي حقيقي".

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أن "هناك تضخيما لعدد" العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم لقوات الدعم السريع.

ولفت النظر إلى أن "هذا الموقف المخزي لم ولن يؤثر إطلاقا على تماسك ومعنويات أفراد الفرقة الخاصة والقوات المسلحة بصفة عامة".

وأوضح: "هم بضعة ضباط تم استيعابهم في أوقات سابقة ضمن الترتيبات الأمنية، عدا ضابط واحد برتبة رائد و28 جنديا وضابط صف، وجميعهم من أبناء المنطقة سقطوا في محك التربية العسكرية التي تتسامى عن الانتماءات الجهوية الضيقة وقومية القوات المسلحة للأسف".

وأمس السبت، تجدد القتال بضراوة بين "الدعم السريع" والجيش السوداني، فيما استخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة، ما أدى لنزوح مئات المواطنين من المنطقة نحو مدينتي "أبو كرشولة" بجنوب كردفان، و"الرهد" بولاية شمال كردفان.

وأسفرت الحرب بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) عن مقتل 3900 شخص على الأقلّ، بحسب منظمة "أكليد" غير الحكومية، وتهجير أكثر من 3 ملايين شخص سواء داخل البلاد أو خارجها.