الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انخفاض طفيف على أسعار النفط

حجم الخط
مصفاة بترول.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، بشكل طفيف، مع ترقب المستثمرين لمزيد من الرفع في أسعار الفائدة من البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي.

وفي السياق ذاته، أبقت قلة المعروض من النفط وآمال بخصوص تحفيزات صينية خام برنت عند 80 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو 0.15% إلى 80.95 دولارًا للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا أو 0.1% إلى 76.96 دولارًا للبرميل.

وارتفع الخامان 1.5% و2.2% على التوالي في الأسبوع الماضي، في رابع أسبوع على التوالي للمكاسب مع توقع انخفاض المعروض في أعقاب تخفيضات مجموعة أوبك+.

كما تصاعد القتال في الأسبوع الماضي في أوكرانيا بعد انسحاب روسيا من اتفاق نقل الحبوب عبر البحر الأسود.

ويأخذ المستثمرون في الاعتبار برفع الفائدة ربع نقطة مئوية في البنك المركزي الأمريكي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، لذلك سيكون التركيز منصبا على تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بخصوص رفع الفائدة مستقبلا.

كما تترقب أطراف السوق أيضا أن تطبق الصين إجراءات تحفيز لدعم اقتصادها المتعثر، الأمر الذي سينعش على الأرجح الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفيما يتعلق بالإمدادات، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الجمعة إن تحركات أوبك+ لدعم سوق النفط كافية في الوقت الراهن.

وأضاف "المزروعي" أن المجموعة متأهبة لاتخاذ المزيد من الخطوات عند الضرورة.