كيف تجنبين طفلك البدانة

حجم الخط
جدة - وكالات

1-     على الأم تهيئة أسلوب حياة للطفل يتسم بالنشاط والحركة بدلاً من الكسل والخمول مثل: اللعب معاً في البيت أو الحديقة وغير ذلك من الأنشطة المحببة لدى أطفالها.

2-     اتركي الاعتقاد الخاطئ لدى كثير من الأمهات بأنهن كلما أطعمن أطفالهن أكثر أصبحوا أكثر صحة.

3-     على الأم أن تراعي طريقة طهي الطعام، ونوع وكمية الأطعمة المقدمة للطفل.

4-     يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة غير الصحية مثل الشبسي والبورجر.

5-     عدم السماح للطفل بتناول البسكويت والشوكولا بين الوجبات الرئيسة واستبدالها بالفاكهة، خصوصاً فترة ما بعد الظهر أو الفترة التي يكون فيها بالمدرسة.

6-     أن تتبع العائلة ككل أسلوب الحياة الصحي، بحيث تشارك الطفل الرياضة، وتتناول الطعام نفسه كنوع من التشجيع وحماية الطفل من المشاعر السلبية.