الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحراك المقدسي يعلن عن ليلة غضب غدا الأربعاء

حجم الخط
مسيرة-الأعلام
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن الحراك الشبابي الشعبي في مدينة القدس، عن ليلة غضب يوم غد الأربعاء، والاعتكاف والرباط بالمسجد الأقصى في وجه اقتحام ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

ودعا الحراك في بيان له، اليوم الثلاثاء، للاعتكاف في المسجد الأقصى بشكل مبكر من بعد صلاة العصر والمغرب من يوم غد، للتصدي للاقتحام الذي يحضّر له المستوطنون صباح الخميس القادم.

وتحضر جماعات الهيكل لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، صباح الخميس القادم، في ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم؛ يسبقه مسيرة أعلام في مدينة القدس.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإنه من المقرر مشاركة وزراء وأعضاء بالكنيست في المسيرة؛ في إطار النفوذ غير المسبوق للأحزاب اليمينية في حكومة الاحتلال.

وتستهدف المسيرة التهويدية أبواب المسجد الأقصى المبارك، "الجديد والزاهرة والعمود والأسباط" لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة ثم إلى ساحة البراق.

ويسعى الاحتلال وجماعاته الاستيطانية لتحويل "ذكرى خراب الهيكل" التوراتية، إلى محطة سنوية لتحقيق قفزات في العدوان على المسجد الأقصى المبارك، وتأسيس الهيكل المزعوم في مكانه.

وتأتي هذه المسيرة التهويدية بالتزامن مع الذكرى السادسة لنصر باب الأسباط، الذي يحل يوم الخميس القادم، وتسعى جماعات الهيكل فيها إلى تسجيل رقم قياسي للمقتحمين؛ إذ بلغ عددهم في العام الماضي 2200 مقتحم.