الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

التعليم يتحدث عن تفاصيل بشأن الدورة الثانية لامتحان التوجيهي

حجم الخط
توجيهي فلسطين 2023
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور اليوم الأربعاء، إنّ تسجيل طلبة الثانوية العامة لاختبارات الدورة الثانية، لتحسين معدلاتهم أو لغير المستكملين، لم ينته بعد، متوقعًا حدوث قفزة بالأعداد هذا العام.

وأوضح الخضور في تصريحاتٍ إذاعية، أن التسجيل سيكون مفتوحًا حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، على أن يتم بعدها حصر الأعداد تمهيدًا للإعداد لبدء الامتحانات.

وتوقع أن يلتحق بالدورة الثانية نحو 20 ألف متقدم، معتبرًا ذلك "قفزة" مقارنة بالأعوام الماضية التي تشهد عادةً تسجيل 15 ألفًا.

وستبدأ الدورة الثانية من اختبارات الثانوية العامة يوم 8 آب/ أغسطس القادم وتستمر حتى الـ 21 من الشهر ذاته.

وأضاف "الخضور" إلى أن وزارة التعليم تسعى لأي يكون إعلان النتائج في الأسبوع الأول من شهر أيلول/ سبتمبر القادم وذلك ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعات أسوة بزملائهم.

ونوه صادق الخضور في تصريحاته، إلى أن برنامج اختبارات الدورة الثانية الذي نُشر مؤخرًا على صفحات الوزارة الرسمية، سيسري على طلبة فلسطين بالداخل والخارج.

وفي 20 يوليو/ تموز الجاري، أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.