الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجهاد: مخططات الاحتلال لاستهداف الأقصى تنذر بخطر كبير

حجم الخط
مسيرة-الأعلام
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة الجهاد الإسلامي، إن مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه واستهداف المسجد الأقصى المبارك، فيما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، ينذر بخطر كبير تتحمل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية الكاملة عن تداعياته.

وأكدت الجهاد في بيان تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه اليوم الأربعاء، على صمود الفلسطينيين المرابطين، أمام براثن الاحتلال، مشددةً أن الشعب لن يخمد ثورته، بل سيزيدها من لهيب الانتفاضة المستعر.

وشددت أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في أرضه والدفاع عن مقدساته بكل ما يملك.

وأهابت "الجهاد" بالفلسطينيين لشد الرحال نحو المسجد الأقصى وحمايته من محاولات التدنيس والتهويد، داعيةً الأمة لأخذ دورها الحقيقي تجاه استهداف المسجد الأقصى، الذي يمثل رمزاً عقدياً لا يقبل التنازل عنه.

وتعتزم الجماعات الاستيطانية المتطرفة إقامة مسيرة أعلام حاشدة تجوب البلدة القديمة مساء اليوم الأربعاء، تماثل مسيرة "توحيد القدس" التي نظمتها في مايو/ أيار الماضي، في حين دعت جهات مقدسية وفلسطينية للرباط والاعتكاف داخل المسجد الأقصى لمواجهة هذه الاقتحامات.

وتُعَدُّ ذكرى "خراب الهيكل"، مناسبة خطيرة تشهد خلالها مدينة القدس والمسجد الأقصى تصاعدًا بالاعتداءات على الأقصى ومحيطه، حيث يحاول المستوطنون إظهار الأقصى ككنيس يهودي، بتكريس صلواتهم وطقوسهم التلمودية فيه وعلى أبوابه، وإرسال دعوات للحكومة لفرض تغيير على "الوضع القائم" بالمسجد.

تجدر الإشارة إلى أنّ 3787 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك وأدوا طقوسًا تلمودية، خلال شهر يونيو/ حزيران المنصرم، وفق معطيات نشرها مركز القدس للدراسات والأبحاث.