الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

حماس: اقتحام الأقصى تصعيد خطير للحرب الدينية

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس إن الاقتحامات الواسعة والمستمرة التي شنها المستوطنون ووزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن هذه الاقتحامات استفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية، واستهتار من الاحتلال بالمنظومة العربية الرسمية والشعبية.

وشدد قاسم على مواصلة الفلسطينيين في دفاعهم عن هوية المسجد الأقصى المبارك، والحفاظ على إسلاميته وعروبته مهما بلغت التضحيات، مضيفاً "الأقصى كان دائماً مفجر الثورات والانتفاضات".

وأشار قاسم إلى أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للاحتلال بتمرير مخططاته في المسجد الأقصى، مبيناً أن كل شواهد التاريخ تؤكد بسالة الفلسطينيين في التصدي لجرائم الاحتلال بحق مقدساته.

وفي السياق، دعاء نشطاء ومرابطون مقدسيون إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتكثيف الرباط فيه، محذرين من خطر شديد مقبل على المسجد.

ومنذ ساعات الصباح، نفذ مئات المستوطنين اقتحاماً واسعاً للمسجد الأقصى المبارك، تقدمهم فيه وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بحماية معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، إحياء لما يسمونه ذكرى "خراب الهيكل".

وسبق اقتحام بن غفير رفقة المستوطنين، أداؤهم، بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى، بعد مسيرة الأعلام الاستفزازية التي جابت المسيرة البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.