الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئاسة تندد باقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى

حجم الخط
نبيل أبو ردينة
رام الله – وكالة سند للأنباء

نددت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، باقتحام المستوطنين برئاسة وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان، إن اقتحام وزير متطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، أمر خطير ويسهم في تصعيد الأوضاع.

وأكد أبو ردينة، أن اقتحام المستوطنين وعمليات القتل المتواصلة كلها تعبر عن السياسة الرسمية للحكومة اليمينية المتطرفة الرامية إلى تفجير الأوضاع.

وأشار إلى أن اقتحام "الأقصى" استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم، وتحدٍ سافر للشعب الفلسطيني، وسيؤدي إلى المزيد من التوتر والعنف وتفجر الأوضاع، تتحمل نتائجه الخطيرة سلطات الاحتلال.

وشدد أبو ردينة على التمسك بالحق الفلسطيني في المسجد الأقصى، مؤكدا أنه حق خالص للمسلمين فقط.

وحمل الإدارة الأميركية مسؤولية ما يحدث من انتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، جراء صمتها ورفضها الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لوقف عدوانها وجرائمها والالتزام بما أقرته الشرعية الدولية.

واقتحم الوزير المتطرف إيتمار بن غفير في ساعة مبكرة من صباح اليوم المسجد الأقصى على رأس أكثر من 1700 مستوطن، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وهو ثالث اقتحام لـ "ابن غفير" منذ توليه بداية العام 2023 منصبه في حكومة بنيامين نتنياهو.

وسبق اقتحام "ابن غفير" أداؤه بعد منتصف ليل الأربعاء، صلوات تلمودية عند أحد أبواب الأقصى بعدما قاد مسيرة الأعلام الاستفزازية بذكرى ما يسمى خراب الهيكل المزعوم، حيث جابت المسيرة البلدة القديمة وصولاً إلى باب القطانين، أحد أبواب المسجد.