الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فرصة الاستثمار بالذهب قبل ركود متوقع بأمريكا

حجم الخط
الذهب والدولار
واشنطن – وكالات

قال بنك الاستثمار العالمي "جيه بي مورغان"، إن الاستثمار في معدن الذهب يمثل فرصة استثمارية ممتازة، قبل الركود المحتمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع البنك اليوم الخميس، تجاوز أسعار الذهب مستوى ألفي دولار للأونصة، بحلول نهاية العام الجاري، إضافة إلى وصوله مستويات قياسية جديدة، حيث يتوقع أن تبدأ أسعار الفائدة في الانخفاض في الربع الثاني من العام القادم.

وارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع فوق 1981 دولارا للأوقية، مدعومة بتراجع طفيف في سعر العملة الأميركية، لكن أسعار المعدن الأصفر عكست الاتجاه وتراجعت بعد ذلك.

وخلال الـ 12 شهرا الماضية، ارتفع الذهب بنحو 15 %، مدعوما بإشارات على اقتراب نهاية دورة رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وقال بريان لان، أحد مسؤولي شركة غولد سيلفر سنترال في سنغافورة، إن أسعار الذهب قد تشهد تقلبا بسبب إشارة الاحتياطي لزيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام، مع احتمالية أن تشهد السبائك حركة صعودية طفيفة، لافتا إلى أن كل هذا يتوقف على البيانات القادمة.

وأمس الأربعاء، رفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية، وأشار إلى رفع آخر بمقدار 25 نقطة أساس، ربما في سبتمبر/أيلول.

تجدر الإشارة إلى أن الذهب يتأثر للغاية بارتفاع أسعار الفائدة؛ لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.