الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد إضراب 11 يوماً..

الأسير إسماعيل حلبية يعلق إضرابه عن الطعام

حجم الخط
الأسير إسماعيل حلبية
رام الله - وكالة سند للأنباء

علَّق الأسير إسماعيل إبراهيم حلبية (34 عاما) من بلدة أبو ديس، اليوم الجمعة، إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي شرع به منذ 11 يوما، رفضا لاعتقاله الإداريّ، وذلك بعد وعودات بإنهاء الإداري بحقه.

وأوضح نادي الأسير أن المعتقل حلبية شرع بالإضراب بعد أن أصدرت مخابرات الاحتلال أمر اعتقال إداريّ جديد بحقّه أربعة شهور، رغم حصوله على قرار جوهري يقضي بعدم تجديد اعتقاله الإداريّ.

وبحسب نادي الأسير، ادّعت سلطات الاحتلال وجود "مواد سرّية" جديدة بحقّ المعتقل حلبية، ما أدى لتجديد الإداري بحقه حينها.

وذكر نادي الأسير أنه تم نقل المعتقل حلبية من زنازين العزل في سجن عوفر إلى الأقسام العامة التي يقبع فيها الأسرى.

والأسير حلبية معتقل منذ تموز 2022، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال خمس مرات على الأقل، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء أكبرهم يبلغ من العمر (11 عاما)، وأصغرهم عامين.

وتواصل سلطات الاحتلال توسيع دائرة جريمة الاعتقال الإداريّ، وهو اعتقال بذريعة وجود ملف سرّي، مستهدفة بذلك الفئات كافة بما فيهم النساء، والأطفال.

ووفقًا لآخر المعطيات الصادرة عن المؤسسات المختصة، فقد بلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية شهر حزيران المنصرم 1132 معتقًلا إداريا، منهم 18طفلًا، و3 من الأسيرات، وهذه النسبة هي الأعلى منذ 20 عاما.

ودعا نادي الأسير إلى ضرورة إعادة تقييم مسألة التعاطي مع الجهاز القضائي للاحتلال، وتحديدا في قضية الاعتقال الإداريّ، علما أنّ نحو 60 أسيرا يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، كمحاولة مستمرة للنضال ضد هذه الجريمة.