النائب زيدان: اعتداءات المستوطنين تٌمهد للاستيلاء على الضفة

حجم الخط
النائب عبد الرحمن زيدان
طولكرم - وكالات

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس بطولكرم، عبد الرحمن زيدان، إن اعتداءات المستوطنين والتهويد الإسرائيلي في الضفة هي جزء من المخطط الإسرائيلي المدعوم أمريكيا بضم الضفة لإسرائيل.

وتابع زيدان في تصريحات صحفية: "نشهد في الآونة الأخيرة تزايد في اعتداءات المستوطنين على القرى والحقول في أجزاء عديدة من الضفة الغربية، والتي تتسبب باندلاع مواجهات دامية مع المواطنين".

وأوضح أن تكرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى والمقدسات والتي توجت باقتحام المسجد الإبراهيمي من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تأتي ضمن الهجمة على المقدسات الإسلامية.

ووفق زيدان فإن هذه الاقتحامات تأتي في سياق "تطبيق سياسة قديمة متدرجة لم تعد خافية للاستيلاء على الضفة الغربية وإجلاء سكانها".

ولفت زيدان إلى أن أبرز حلقات التهويد هو الدعوات المدعومة من الإدارة الأمريكية لضم مناطق ج التي تشكل ٦٠% من مساحة الضفة الغربية وشرعنة المستوطنات وتوسعتها.

وأوضح، أن هذا الخطر المتعاظم بلغ مستويات غير مسبوقة في ظل صمت وتخاذل وتطبيع من قبل دول المحيط العربي.

 وأكد أن هذه الاعتداءات تشكل خطرا على الوجود الفلسطيني أرضا وشعبا وسلطة ومقدسات.

وفي سياق آخر طالب، زيدان بضرورة السير بكل جدية في اتجاه تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام لتعزيز أوراق القوة الشعبية والاقتصادية والدبلوماسية والقانونية للشعب الفلسطيني وقضيته.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk