الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

لدعم رؤية السعودية 2030..

السعودية تؤسس "أسفار" لتعزيز الاستثمار السياحي

حجم الخط
شركة أسفار السعودية 2023
الرياض – وكالات

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"، تعزيزًا للقطاع السياحي ودعم رؤية 2030 لجذب 100 مليون سائح سنويا.

وذكر الصندوق السيادي في بيانه، اليوم الجمعة، أن الشركة الجديدة تستهدف الاستثمار في إنشاء المشاريع السياحية بمختلف مدن المملكة، وتطوير الوجهات الجاذبة في قطاعات مختلفة.

ومن المقرر أن تعمل "أسفار"، على تمكين القطاع الخاص من خلال استثمارات مشتركة، واستحداث فرص للمقاولين والموردين المحليين، إضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية.

وبحسب البيان، فإن الشركة ستستفيد من الموقع الجغرافي للمملكة، الذي يربط بين القارات الثلاث؛ آسيا وأوروبا وإفريقيا، إضافة إلى الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للمدن.

كما ستشمل أعمال الشركة، مختلف مناطق المملكة باختلاف تضاريسها وثقافاتها، واستقطاب السياح من داخل وخارج المملكة، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

بدوره، قال مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، مشاري الإبراهيم، إن "أسفار ستسهم في تفعيل دور مدن المملكة وزيادة مساهمتها في تعزيز الاقتصاد المحلي".

وأضاف "الإبراهيم"، أن تأسيس الشركة يتماشى مع استراتيجية الصندوق، الهادفة للمساهمة في إطلاق إمكانات القطاع السياحي، واستحداث العديد من فرص العمل، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد، وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من الاستثمارات الاستراتيجية، التي تُسهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية، ومن ضمنها شركة "عسير للاستثمار".

تهدف "عسير للاستثمار" لتحويل منطقة عسير جنوب غرب المملكة، إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام، وشركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في أنحاء المملكة.