الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تأجيل حفل "إيمي" حتى يناير 2024

حجم الخط
جائزة إيمي.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن القائمون على حفل توزيع جوائز "إيمي" التلفزيونية عن تأجيل الاحتفال من موعده الأساسي يوم 18 أيلول/ سبتمبر 2023 إلى يناير/ كانون ثاني 2024، بسبب إضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليود.

وينفذ الممثلون وكتّاب السيناريو في هوليود إضرابا أدى إلى أسوأ حالة شلل في القطاع منذ 63 عاما، وسيدفع في حال استمراره كل نجوم هوليود إلى مقاطعة الاحتفال الـ 75 لتوزيع جوائز "إيمي".

وينعكس هذا الإضراب بطريقة كارثية على نسب المشاهدة عبر التلفزيون، كذلك لن يكون مسموحًا لكتّاب السيناريو بإعداد نصوص أو نكات لمقدّمي الاحتفال.

وذكرت مجلة "فرايتي" أن المعنيين بالاحتفال من شركات إنتاج وسواها أُبلغوا بالتأجيل الذي لم يُعلن رسميًا بعد، ونقلت عن مصدر ذي صلة بالاحتفال أنه لم يتم تحديد موعد جديد للحفل.

وأشارت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إلى أن الاحتفال المعادل تلفزيونيا لجوائز الأوسكار السينمائية قد يؤجل إلى يناير/ كانون ثاني المقبل.

وأفادت بعض التقارير بأن شبكة "فوكس" التي تتولى النقل التلفزيوني للاحتفال هذا العام في الولايات المتحدة ضغطت لتأجيله إلى يناير/ كانون ثاني المقبل، أملًا في حل المشكلة بحلول ذلك التاريخ.

وأضافت: "أكاديمية التلفزيون التي يصوّت أعضاؤها لاختيار الفائزين وتقدّم الجوائز، تفضّل على ما يبدو تأجيلاً لمدة أقصر تفاديا لتزامن إيمي مع موسم توزيع الجوائز السينمائية".

وكانت المرة الأخيرة التي أرجئ فيها احتفال توزيع جوائز "إيمي" عام 2001 على إثر اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول.

وأدى إضراب هوليود إلى وقف أغلب الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية الأميركية.

ويطالب الممثلون وكتّاب السيناريو بزيادة أجورهم التي تشهد ركودًا في زمن منصات البث الإلكترونية، ويسعى المضربون للحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

وأعلنت الترشيحات لجوائز "إيمي" في مطلع الشهر الجاري قبل ساعات من فشل المفاوضات بين نقابة الممثلين الأستوديوهات.

وتصدر مسلسل "ساكسيشن" (Succession)؛ ويتناول قصة عائلة نافذة تمزقها الخلافات والنزاعات الهادفة إلى السيطرة على إمبراطورية إعلامية، السباق لجوائز "إيمي"، إذ حصد 27 ترشيحًا، فيما نال مسلسل "ذي لاست أوف آس"(The Last of Us) 24 ترشيحا، وحصد مسلسل "ذي وايت لوتس" (The White Lotus) 23 ترشيحا.