الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

توقيع اتفاقية اقتصادية جديدة بين روسيا ومصر

حجم الخط
السيسي وبوتين
موسكو – وكالات

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، توقيعها مذكرة تفاهم مع مصر، من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وبحسب مصادر إعلامية روسية، فإنه تم توقيع المذكرة بين سلطات مقاطعة تولا الروسية وجمعية المصدرين المصريين، على هامش فعاليات قمة "روسيا - إفريقيا"، المنعقدة في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وقال وزير التنمية الاقتصادية في مقاطعة تولا الروسية أنطون إميليانينكو، إن الاتفاقية بالنسبة لنا مهمة للغاية، وهو استمرار ونتيجة للعمل الذي قمنا به خلال زيارتنا إلى مصر في مارس الماضي.

وأوضح أنه بموجب الاتفاق، سيسمح لمنطقة تولا باكتساب القدرة، وفهم تفاصيل دخول السوق المصرية، إضافة إلى إمكانية تنفيذ بعض البرامج التدريبية، والحصول على شهادات التصدير لشركاتنا بصيغة مبسطة وبلا عوائق.

وتوقع إلى أن الاتفاق سيعمل على تعزيز الدعائم الأساسية لعمل اقتصاده في المستقبل، ورفع مستوى التجارة.

من جهته، ثمن المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين المهندس أحمد طه، أهمية الاتفاق بالقول، إن "الاتفاقية تتضمن تعزيز التعاون بين روسيا ومصر في مجال التجارة البينية، وتحديدا مع مقاطعة تولا الروسية".

وأضاف أنه في إطار الاتفاق سيتم إجراء تدريب لكوادر من مقاطعة تولا الروسية، لزيادة كفاءتهم في مجال الصادرات ودخول السوق المصرية.

واستضافت مدينة بطرسبورغ الروسية يومي 27 و28 يوليو الجاري قمة "روسيا - إفريقيا"، في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الإفريقية والارتقاء بها لمستوى جديد.