الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مقتل شاب وإصابة 7 بجرائم إطلاق نار في الداخل المحتل

حجم الخط
جريمة كفر قرع.jpg
الناصرة - وكالة سند للأنباء

قتل شاب فلسطيني وأصيب اثنان فجر اليوم الثلاثاء، بجريمة إطلاق نار وقعت في مدينة كفر قرع بالداخل الفلسطيني المحتل 1948، بينما أصيب 5 آخرون الليلة الماضية في عدة مدن بالداخل المحتل.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب ليث عربيد (18 عامًا) قُتل وأصيب اثنان كانا برفقته (24 عامًا و26 عامًا) في كفر قرع، عقب تعرضهم لإطلاق نار خلال تواجدهم في داخل سيارة قرب مبنى البلدية بمركز المدينة.

الشاب ليث عربيد - ضحية إطلاق النار في كفر قرع.png


وأفادت مصادر طبية، بأن حالة المصابين وصفت بالخطيرة والطفيفة، إذ قدمت لهما العلاجات الأولية ثم نقلا إلى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة لاستكمال العلاج.

وذكرت مصادر محلية أن "عربيد" هو الثالث الذي يُقتل من نفس العائلة خلال السنوات الأخيرة، إذ قتل الشاب يوسف عربيد (47 عامًا) في شهر آب/ أغسطس 2019، ثم قتل قريب العائلة أيضًا الشاب قاسم غاوي (36 عامًا) في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، وذلك إثر تعرضهما لجريمتي إطلاق نار.

ونوهت إلى أن 5 أشخاص أصيبوا بجراح متفاوتة، عقب تعرضهم لجرائم إطلاق نار منفصلة ارتكبت بفارق زمني وجيز، الليلة الماضية، في شفا عمرو والناصرة وسخنين وأبو سنان.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، إلى 128 قتيلا، وهي حصيلة جرائم غير مسبوقة ارتكبت خلال 7 شهور، مقارنة مع سنوات سابقة.

يُذكر أن 24 شخصا بينهم شابة قتلوا في جرائم إطلاق نار ارتكبت في الداخل الفلسطيني المحتل في شهر تموّز/ يوليو، بعدما كانت قد ارتكبت 25 جريمة قتل خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.