الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طائرة مسيرة تهاجم برجاً تجارياً في موسكو

حجم الخط
موسكو
موسكو - وكالات

أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، اليوم الثلاثاء، أن طائرة مسيّرة هاجمت برجًا تجاريًا في حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو، في حين أُسقطت طائرة مسيّرة واحدة على الأقل.

وقال سوبيانين، إنه جرى إسقاط طائرات مسيّرة عدة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي خلال محاولتها التحليق فوق موسكو.

وأضاف، أن إحدى هذه الطائرات اصطدمت بالبرج نفسه في حي موسكو سيتي كما حدث في المرة الأخيرة،

وبيّن سوبيانين أنه لا توجد معلومات عن سقوط قتلى، جراء الهجوم الجديد على العاصمة، مشيرًا إلى أن خدمات الطوارئ كانت في موقع الهجوم.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن قواتها أحبطت هجومًا من أوكرانيا، وأسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الواقعة إلى الغرب من وسط المدينة.

وأضافت الوزارة، أن طائرة مسيرة أخرى أصيبت بأجهزة الكترونية لا سلكية، وعندما خرجت عن السيطرة تحطمت في منطقة مجمع المباني غير السكنية في موسكفا سيتي.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة هجمات طالت أخيرًا العاصمة موسكو، بعدما ذكرت روسيا الأحد الماضي، أنها أسقطت طائرات مسيّرة أوكرانية استهدفت العاصمة في هجوم أدى إلى تضرر برجين تجاريين في حي الأعمال موسكو سيتي وسط مدينة موسكو.

ونادرًا ما كانت موسكو الواقعة على بعد 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية مستهدفة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا منذ 24 فبراير/شباط 2022، إلى أن وقعت هجمات عدة بطائرات مسيّرة هذا العام.