الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مصر.. الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يعتزل الفن

حجم الخط
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة.png
القاهرة - وكالة سند للأبناء

أعلن نجل الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة اعتزال والده التمثيل بشكل نهائي، بعد تقديمه العديد من الأعمال الفنية المميزة الخالدة في أذهان الجمهور العربي.

وقال "أحمد"؛ نجل عبد الرحمن أبو زهرة، إن والده قرر اعتزال الفن بشكل نهائي دون رجعة في قراره، حيث إنه لم يفصح عن قراره إلا في محيط أسرته والمقربين.

وعن تفاصيل الحالة الصحية لوالده، أكد نجل عبد الرحمن أبو زهرة أن والده يتمتع بحالة صحية مستقرة وجيدة ويقضي أوقاته وسط أحفاده.

وأضاف: "والدي رأى أن هذا الوقت ليس له لتقديم أعمال متميزة، كما أن طريقة تحضير العمل الفني تغيرت عما كان متعودًا عليه، كما تغير مستوى وقيمة الأعمال الفنية التي كان يعطيها كل وقته وحياته".

وكان احتفل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بـ عيد ميلاد الـ 89 في وقت سابق، حيث نشر نجله العديد من الصور مع والده وأفراد الأسرة أثناء الاحتفال بـ عيد ميلاده.

وكشف مصدر من أسرة فيلم "أهل الكهف": "مع محبتنا لتواجد الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، الذي انتهى بالفعل تصوير عدد من المشاهد، بالزي المخصص للمشاركة في الفيلم، قبل توقفه، ولكن وجدنا عند العودة إلى التصوير بعد توقف دام أكثر من عام ونصف، صعوبة عودته للتصوير نظرًا لظروفه الصحية والحاجة للتصوير خارج مصر، ولهذا تم الاتفاق مع الفنان القدير رشوان توفيق على استكمال العمل".

الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، سبق وأعلن منذ 3 سنوات تفكيره في اعتزال الفن، عقب معاناته من حالة اكتئاب، بعد وفاة زوجته.

يعد دور "المعلم إبراهيم سردينة" أشهر أدوار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بطولة الفنان نور الشريف والفنان مصطفى متولي والفنانة عبلة كامل.

وعام 1996، نال أبو زهرة شهرة واسعة في العالم العربي من خلال مشاركته النجم نور الشريف، في واحد من أنجح مسلسلات الأخير تلفزيونيًا، وهو "لن أعيش في جلباب أبي".

ولعب "أبو زهرة" في ذلك المسلسل دور "المعلم سردينة"، وهو الاسم الذي لازمه حتى اليوم، وباتت النصائح التي رددها في العمل، تستخدم حتى في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم.

وشارك أيضًا في العديد من الأدوار الفنية مثل: "الجزيرة"، "طلق صناعي"، و"فيفا أطاطا"، وآخر أعمال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة هو مسلسل "هجمة مرتدة"؛ والذي تم عرضه في رمضان 2021، بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري.

كذلك شارك أبو زهرة، مع الفنان الراحل أحمد زكي بفيلم "أرض الخوف" عام 2000، إلى جانب مشاركته النجم عادل إمام في فيلم "النوم في العسل" عام 1996.

وعُرف أبو زهرة بطلاقة إلقائه في اللغة الفصحى، الأمر الذي مكنه من المشاركة في عشرات الأعمال التاريخية، مسرحًا وشاشة، ومنها "الظاهر بيبرس" عام 2005 مع الممثل السوري عابد فهد، وكذلك المسلسل الديني الشهير "محمد رسول الله" الذي عُرض في ثمانينيات القرن الماضي.

وينتمي أبو زهرة إلى الجيل الذهبي للممثلين المصريين، الذين تخرجوا من معهد المسرح القومي، منتصف القرن الماضي، وساهم بنجاح العديد من الأعمال الفنية التاريخية، وصولًا إلى إطلالته الأخيرة في مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد" عام 2021، قبل أن يتعرض لوعكة صحية.