الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

روسيا تهدد أوكرانيا بعد استهدافها سفينة بمضيق كيرتش

حجم الخط
هجوم أوكراني على سفينة روسية 2023
موسكو – وكالات

هددت روسيا السلطات الأوكرانية، بالرد على هجوم الأخيرة الذي استهدف سفينة مدنية في مضيق كيرتش.

وقال المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه "لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الأعمال الهمجية، ولن تمر دون رد، وسوف يعاقب مرتكبوها حتما".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن "روسيا تدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي"، محذرة من أنه "لا يهدد بقتل الطاقم فحسب، بل يحمل أيضا تهديدا بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، ترضت ناقلة مدنية روسية لهجوم بزوارق مسيّرة نفذته قوات أوكرانية قرب مضيق كيرتش، دون تسجيل إصابات في صفوف طاقمها.

وأفادت صحيفة "موسكو تايمز" الروسية بأن السفينة هي "ناقلة النفط والمواد الكيماوية SIG".

على الجانب الأوكراني، أظهر مقطع فيديو نشرته سلطات كييف طائرة بحرية مسيرة تضرب وسط الظلام سفينة "SIG" التي يعلوها العلم الروسي ويبلغ ارتفاعها 141 مترًا.

وتعليقًا على الحادثة، قال رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيل ماليوك، إن "الهجمات على السفن الروسية أو جسر القرم تتم في المياه الإقليمية لأوكرانيا وهي قانونية تمامًا".

وفي أعقاب ذلك، أعلنت مؤسسة النقل البحري والنهري الأوكرانية، أنه "اعتبارًا من هذا الشهر (أغسطس/ آب) وحتى إشعار آخر، ستكون 6 موانئ روسية على البحر الأسود، أنابا ونوفوروسيسك وجيليندجيك وتوابسي وسوتشي وتامان، ضمن مجال حربي".

ويعد الهجوم على سفينة "سيغ" الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، بعد إغراق سفينة إنزال روسية الجمعة خارج ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود.